خالد صلاح

أحمد فتحى بين "الابن البار" بإعلان التجديد للأهلى خلال ساعات وبين بطل جديد لفيلم المتمردين.. الجوكر يحسم موقفه من عرض القلعة الحمراء اليوم.. والجماهير تترقب إما الشكر والثناء أو إعلان الحرب واتهامه بالخيانة

الأربعاء، 01 أبريل 2020 12:00 م
أحمد فتحى بين "الابن البار" بإعلان التجديد للأهلى خلال ساعات وبين بطل جديد لفيلم المتمردين.. الجوكر يحسم موقفه من عرض القلعة الحمراء اليوم.. والجماهير تترقب إما الشكر والثناء أو إعلان الحرب واتهامه بالخيانة احمد فتحى نجم الاهلى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعلن أحمد فتحى نجم دفاع الأهلى قراره النهائى بشأن التجديد للنادى من عدمه اليوم الأربعاء، بعد طلبه مهلة لمدة 48 ساعة، عقب الجلسة التى عقدها مع لجنة التخطيط برئاسة محسن صالح فى حضور سيد عبد الحفيظ مدير الكرة وأمير توفيق مدير التعاقدات أول أمس الاثنين، والتى لم تشهد التوصل لاتفاق نهائى بين الطرفيين، ويحظى قرار الجوكر بترقب جماهيرى كبير ما بين رغبة فى إنهاء الأمر بإعلان استمراره فى القلعة الحمراء لينال لقب "الابن البار" وبين مخاوف من رفض اللاعب الاستمرار والانتقال لبيراميدز مثل زميله السابق عبد الله السعيد لتنهال عليهم اتهامات "حب المال" وخيانة القلعة الحمراء.

وأكد مسئولو الأهلى أنهم عرضوا على الجوكر مقابل يليق بخبراته، والذى وصلت قيمته لـ11 مليون جنيه فى الموسم الواحد على أن يكون تجديده لمدة موسمين.

وعرض الأهلى على فتحى إعفاءه من بند نسبة المشاركة، بحيث يحصل على راتبه السنوى بالكامل دون أن يكون لنسبة المشاركة أى دور فى تخفيض أى مبلغ من قيمة عقده نهاية الموسم، وهو نفس البند الذى أكدت إدارة بيراميدز وضعه فى عقد الجوكر حال موافقته على التوقيع له، وينتظر مسئولو الأهلى حسم ملف تجديد أحمد فتحى، خاصة بعدما تأجلت جلسة التجديد أكثر من مرة، ويرغب مسئولو القلعة الحمراء فى حسم هذا الملف حالياً مُستغلين فترة توقف الدورى بسبب انتشار فيروس "كورونا".

 

3 جلسات بين الأهلى والجوكر بعنوان "محلك سر"

شهدت محاولات الأهلى لتجديد عقد أحمد فتحى عدة مطبّات خلال الفترة الماضية، بعدما تخلّف عن حضور جلستين لتجديد عقده مع الأهلى، الأولى كانت عصر الخميس قبل الماضى بدعوى تواجده خارج القاهرة برفقة أسرته، وقال أحمد فتحى لسيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلى مساء الأربعاء الماضى إنه لن يحضر جلسة الخميس وسيحضر جلسة الأحد بسبب ظروف تواجده خارج القاهرة قبل أن يؤجل اللاعب جلسة الأحد بدعوى إغلاق النادى أبوابه ثم يطلب مهلة فى الجلسة الثالثة.

وسعى مسئولو النادى الأهلى لحسم ملف تجديد عقد أحمد فتحى ظهير أيمن الفريق بعدما انتهوا من حسم ملف الثلاثى شريف إكرامى وحسام عاشور ووليد سليمان.

 

فتحى أصبح قائدًا للأهلى بعد رحيل إكرامى وعاشور

أصبح أحمد فتحى قائد الأهلى الأول وهو ما وضع تساؤلات كثيرة عن كيفية أن يكون اللاعب قائدًا للفريق فى المستقبل لو قام بالتجديد ويقوم بإقناع زملائه فى الوقت الذى ماطل هو نفسه لجنة التخطيط فترة كبيرة واستمر فترة للتجديد باحثًا عن أفضل العروض المادية له.

 

اللاعب يطلب مبالغ مالية كيرة للتجديد

طلب أحمد فتحى 15 مليون جنيه فى الموسم صافى بعيدًا عن الضرائب وبعيدًا عن نسبة المشاركة أى أنه يحصل عليها فى الموسم بعيدًا عن أى شىء، وهو ما تعجبت له لجنة التخطيط التى قامت بالتأكيد على اللاعب أنها ستقوم بعرض تلك الشروط على مجلس إدارة الأهلى للبت فيها، خاصة أن اللجنة أكدت له أنه سيكون ضمن الفئة الأولى وسيحصل على المبلغ المالى طبقا لتلك الفئة الأعلى، إلا أن اللاعب أكد أنه يريد أن يؤمن مستقبله.

القريب من بواطن الأمور يؤكد أن اللاعب يمتلك عرضًا جادًا من نادى بيراميدز يحصل بمقتضاه على 16 مليون جنيه خالية من الضرائب ونسبة المشاركة، وهو ما يجعله يتحدث بكل ثقة مع مسئولى الأهلى.

 

أحمد فتحى والتجديد للأهلى "متعودة دايماً"

ولا تعد هذه المرة الأولى للجوكر فى المماطلة فى التجديد للأهلى بل إن أحمد فتحى اعتاد الدخول فى دوامة من الأزمات مع كل عقد جديد له بالقلعة الحمراء، فلقد حدثت هذه الأزمة فى أعوام 2014 و2018، ففى عام 2014 رفض أحمد فتحى تجديد تعاقده مع الأهلى بسبب المقابل المادى المعروض عليه من القلعة الحمراء وفشلت محاولات إقناعه، لينتقل إلى أم صلال القطرى بعد وصول العرض إلى مليون دولار، لكنه عاد بعد موسم واحد، ليوقع على عقود عودته للقلعة الحمراء لمدة 4 مواسم.

وفى المرة الثانية عام 2018 عندما انتهى تعاقده مع الأهلى طلب فتحى 15 مليون جنيه من النادى مقابل التجديد، وهو ما رفضه الأحمر، نظرا للمغالاة المالية من اللاعب، والذى دخل فى مفاوضات مع الغريم التقليدى الزمالك، وتم فى النهاية ترضية اللاعب ماديا وبقى فى القلعة الحمراء ووقع لمدة موسمين فقط.

 

رحلة تاريخية للجوكر مع الأهلى

أحمد فتحى خاض مع الأهلى 338 مباراة، نجح فى إحراز 24 هدفا وصنع 61 هدفا لصالح المارد الأحمر ، ليصبح الجوكر من أهم اللاعبين فى تاريخ القلعة الحمراء .

وعلى مستوى الألقاب أحرز الجوكر 19 بطولة مع الأحمر بواقع 10 ألقاب للدورى و3 ألقاب دورى أبطال أفريقيا ولقبين للسوبر الأفريقى و3 ألقاب للسوبر المصرى ولقب كأس مصر مرة واحدة.

بدأ فتحى مسيرته فى النادى الإسماعيلى عام 2002، وفى عام 2007 انتقل الى شيفلد الإنجليزى ثم الأهلى فى نفس العام، وكاظمة الكويتى نهاية عام 2007 أيضا، وعاد الجوكر إلى القلعة الحمراء فى 2013، وقضى فترة قصيرة بنادى هال سيتى الإنجليزى ليعود مرة أخرى للأهلى ثم غادر القلعة الحمراء وانضم لصفوف أم صلال القطرى ثم عاد للأهلى منذ 2015.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ابوعمر

.

مع الف مليون سلامه ياكابتن احمد وبلتوفيق ف نادي بيراميذ

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة