غلق مخبز بلدى بالشهداء ومستودعين للغاز بقويسنا وتلا لمخالفتهم القانون فى المنوفية

الإثنين، 09 مارس 2020 11:40 ص
غلق مخبز بلدى بالشهداء ومستودعين للغاز بقويسنا وتلا لمخالفتهم القانون فى المنوفية مخبز - أرشيفية
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافق اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية ، على غلق مخبز بلدى بناحية دنشواى مركز الشهداء لمدة 6 أشهر ، وذلك بناء على التوجيه الوزارى رقم 30 لسنة 2017 ، جاء ذلك بناءً على شكوى عدد من أهالى القرية يتضررون من صاحب المخبز لتجميعه بطاقات تموينية وبيعه الدقيق البلدى الخاص بالمخبز بالسوق السوداء .

وأوضح مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية ، بأنه تم تشكيل حملة تموينية للمرور على المخبز ، وبالتفتيش تبين وجود عجز فى رصيد الدقيق قدره 7 شكائر ، وضبط عدد 119 بطاقة تموينية تم تجميعهم بمعرفة صاحب المخبز ، كما تبين وجود مبنى بالطوب الأبيض الجيرى مسقف بالصاج وبه مخبز سياحى غير مرخص لإنتاج خبز حر ، كما تم ضبط عدد 42 شيكارة دقيق فاخر زنة 50 جم " منخولة" وعدد 10 شكائر بلدى 82% زنة 50 جم ، و 200 بون صرف والماكينة واسطوانات الغاز المستخدمة ، وتم التحفظ على جميع المضبوطات لحين صدور قرار النيابة العامة .

كما وافق محافظ المنوفية على غلق مستودع غاز بكفر أبنهس مركزقويسنا لمدة شهرين لعدم الاحتفاظ بسجل الزيارات ، وآخر بطنوب مركز تلا لمدة 3 شهور وذلك للتصرف فى 1385 إسطوانة غاز كبيرة الحجم سعة 25 كجم ، على أن يتم إسناد حصص هذه المستودعات الى شركة بوتاجاسكو .

وقد شدد محافظ المنوفية على ضرورة تكثيف الحملات التموينية والتفتيشية وإتخاذ الإجرءات القانونية الرادعة لإحكام السيطرة على الأسواق والمخابز والمستودعات ، والحد من التلاعب فى السلع الإستراتيجية حفاظاً على حقوق المواطنين .

وكان اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية ، قد أعلن عن تحرير 3521 محضر تموينى بدائرة المحافظة خلال شهر فبراير 2020 وذلك لتشديد الأحكام والرقابة على المخابز والأسواق والمحال التجارية حفاظاً على حقوق المواطنين.

حيث أوضح المحاسب عاطف الجمال مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بأنه تم شن حملات تموينية مكثفة أسفرت عن تحرير 1590 محضر لعدد من المخابز منها 666 نقص وزن و 275 مخالفة مواصفات و24 تهريب وتجميع و9 توقف و42 إستيلاء على خبز مدعم و9 عدم إنتظام سجلات و41 عدم إلتزام بالمواعيد و111عدم الإعلان عن المواعيد و413 مخالفات آخري.

كما أشار إلى تحرير 1930 محضر بالمرور على الأسواق منها بيع بأزيد من السعر المقرر وعدم الإعلان عن الأسعار وتشغيل بدون ترخيص وسلع منتهية الصلاحية وكذا مجهولة المصدر ، فيما تم تحرير محضر لأحد المطاحن لمخالفة مواصفات الدقيق .

هذا وقد أكد محافظ المنوفية على تشديد الرقابة على الأسواق وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين وحماية المواطنين من أى تلاعب بالسلع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة