برلمانية عن أزمة الأدوية: القانون الجديد أفرز لنا هيئة تصنيع الدواء

الإثنين، 09 مارس 2020 12:40 ص
برلمانية عن أزمة الأدوية: القانون الجديد أفرز لنا هيئة تصنيع الدواء الدكتورة إيناس عبد الحليم
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علقت الدكتورة إيناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، على طلبات الإحاطة المقدمة لمجلس النواب بخصوص أزمات الأدوية، موضحة أنه اعتدنا على حل المشكلة وليس السبب، كما أنه طلبات الإحاطة اثنين منهما خاصين بنقص الأدوية فقط.
 
وأضافت عضو مجلس النواب، خلال حوارها لبرنامج التاسعة، تقديم الإعلامي وائل الإبراشي، والمذاع عبر القناة الأولي بالتلفزيون المصري، لدينا 3 مستحضرات كان يتم استيرادهم من الخارج ولم يكن هناك تصنيع مصري، حيث أن القانون أفرز لنا وجود هيئة لتصنع الدواء.
 
وأشارت الدكتورة إيناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، أن نقص الأدوية يتم تعويضه في الفترة الأخيرة وتم علاج المشكلة وليس السبب.
 
وتنظر لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب بمجلس النواب، برئاسة الدكتور محمد العماري، 21 طلب إحاطة مقدم من النواب، موجهة للحكومة، بشأن تدهور خدمة الإسعاف، ومشكلات منظومة الدواء.
 
وناقشت اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب حمادة غلاب، بشأن توفير الإسعاف الطائر بمحافظة البحر الأحمر، وطلب الإحاطة المقدم من النائب عصام الصافي، بشأن تدهور خدمة الإسعاف على مستوى الجمهورية خصوصاً محافظة البحيرة، وطلب الإحاطة المقدم من النائب غريب أحمد حسان، بشأن الصيانة التي تمت لسيارات القوافل الطبية داخل مستشفى الطور العام مما أثر على المواطنين والمرضى.
 
وطلب الإحاطة المقدم من النائب غريب أحمد حسان، بشأن عدم التنسيق بين اللوائح والقوانين واستخدام روح القانون بمرفق الإسعاف بجنوب سيناء، وطلب الإحاطة المقدم من النائب رائف تمراز، بشأن عدم وجود نقطة إسعاف داخل مدينة صان الحجر – محافظة الشرقية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة