أكرم القصاص - علا الشافعي

السياحة: الحركة السياحية الوافدة لمصر تسير بشكل منتظم وحسب المعدلات الطبيعية

الإثنين، 09 مارس 2020 02:20 م
السياحة: الحركة السياحية الوافدة لمصر تسير بشكل منتظم وحسب المعدلات الطبيعية وفود سياحية
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت وزارة السياحة والآثار أن الحركة السياحية لمصر تسير بشكل طبيعى ومنتظم، حيث شهدت اليوم الإثنين المناطق الآثرية والسياحية المختلفة بمدينة الأقصر إقبالا سياحيا كبيرا، مشددة على أن الحركة السياحية الوافدة لها بشكل منتظم وحسب المعدلات الطبيعية للموسم السياحى الحالى.
 
وصرح الدكتور مصطفي وزيرى، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار أنه قام اليوم آلاف من الزائرين والوفود السياحية بزيارة العديد من الأماكن الاثرية بالمدينة منها معابد الكرنك والأقصر ووادى الملوك والملكات بالبر الغربى وكذلك المتاحف الآثرية، مشيرا الي أن معدلات الزيارة تزداد يوما بعد يوم في جميع المواقع والمناطق الأثرية بالأقصر، وأن أعداد السائحين هذا الموسم في معبد الكرنك علي سبيل المثال قد فاقت معدلاتها التى تم تسجيلها في نفس التوقيت من العام الماضى.

كان الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار قد قام بجولة داخل معبد الكرنك أمس للوقوف علي حالة الحركة السياحة بالمناطق الاثرية بمحافظة الاقصر وكذلك العاملين بالقطاع السياحى.

واثناء جولته بالمعبد استقبل الدكتور خالد العناني عددًا من الوفود السياحية من جميع الجنسيات من بينهم ألمانيا وفرنسا والمجر والبرازيل وأمريكا وإنجلترا وأوكرانيا والذين حرصوا علي التقاط الصور التذكارية معه كما اعربوا عن سعادتهم بالاستمتاع بشمس الاقصر المشرقة وحضارة مصر الفريدة.

وأشار البعض منهم الي انهم جاءوا الي مصر امس قادمين من بلادهم لقضاء إجازتهم بين المقاصد السياحية المصرية المختلفة بين الأقصر والغردقة وسهل حشيش، مؤكدين انهم لا يوجد مبرر يمنع سفرهم الي مصر وان معدلات نسب الإصابة بالمرض في مصر اقل من مثيلتها في دول العالم بالإضافة الي ان مصر تتمتع بجو مشمس وان معظم الأماكن السياحية والأثرية بها في أماكن مفتوحة.

 

كما اجري وزير السياحة والآثار العديد من الحوارات التليفزيونية أوضح فيها ان زيارته اليوم في الأقصر مع زملائه وزراء الصحة والسكان، والطيران المدني هي رسالة طمأنينة للجميع وتأكيداً علي اهتمام الدولة بالأجانب وبأبنائها من العاملين في القطاع السياحي

 
 
 


وفود سياحية (1)
وفود سياحية (1)

وفود سياحية (2)
وفود سياحية (2)

وفود سياحية (3)
وفود سياحية (3)

وفود سياحية (4)
وفود سياحية (4)

وفود سياحية (5)
وفود سياحية (5)

وفود سياحية (6)
وفود سياحية (6)

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة