أكرم القصاص - علا الشافعي

"التعليم" تعتمد جدول امتحانات الثانوية العامة الأسبوع الجارى بعد مناقشته مع اتحاد الطلاب.. ونائب الوزير: تبديل بعض المواد بالجدول يكون وفق رغبة الطلبة.. وإرسال نسخة للمطبعة استعدادا لطباعة بوكليت الامتحان

الإثنين، 09 مارس 2020 09:00 ص
"التعليم" تعتمد جدول امتحانات الثانوية العامة الأسبوع الجارى بعد مناقشته مع اتحاد الطلاب.. ونائب الوزير: تبديل بعض المواد بالجدول يكون وفق رغبة الطلبة.. وإرسال نسخة للمطبعة استعدادا لطباعة بوكليت الامتحان امتحانات الثانوية العامة
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور رضا حجازى نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى لشئون المعلمين، أنه سيتم اعتماد وإعلان جدول امتحانات الثانوية العامة، خلال الأسبوع الجارى عقب مناقشة مقترحات اتحاد الطلاب، موضخا أنه سيتم عقد لقاء خلال أيام مع أعضاء المكتب التنفيذى لاتحاد طلاب مدارس مصر للاطلاع على المقترحات وآراء الطلاب حول جدول الامتحانات والاستقرار على مقترح واحد ووضعه فى صورته النهائية واعتماده بشكل رسمى خلال الأسبوع الجارى.
 
وأضاف نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه سيتم تلبية مطالب طلاب الثانوية العامة حول جدول الامتحان بإجراء تبديل مواد مكان أخرى داخل الجدول، لافتا إلى أن طلاب شعبة علمى رياضة سيتم مراعاتها فى ترتيب فروع مادة الرياضيات، لأنهم أكثر المقترحات التى وردت إلى الوزارة من خلال استطلاع الرأى الذى تم بشكل إلكترونى كان من طلاب شعبة علمى رياضة، مشيرا إلى أن فروع الرياضيات كثيرة ولكن فى جدول الامتحانات تحسب مادتين فقط هى الرياضيات البحتة والرياضيات التطبيقية ورغم ذلك سيتم مراعاة الطلاب فى جميع فروع المادتين.
 
وأوضح الدكتور رضا حجازى، أن الوزارة تراعى فى المقام الأول مصلحة الطلاب وأيضا عملية التصحيح داخل الكنترولات فمثلا من غير الممكن أن يتم وضع امتحان مادة الجغرافيا فى أول الجدول والاقتصاد فى نهاية الجدول لأن مقدرى الدرجات فى المادتين واحد ويجب أن تكون المواد متقاربة من بعضها حرصا على المعدل الزمنى لتصحيح كراسات الإجابة وايضا ذهابهم إلى لجان التقدير وفق المادة التى يتم تصحيحها.
 
وأشار نائب الوزير إلى أنه من المقرر أن يتم اعتماد الجدول النهائى أواخر الأسبوع الجارى، مشددا على أنه سيتم إرسال نسخة منه إلى المطبعة استعدادا لأعمال الطباعة لبوكليت الامتحانات فى جميع المواد عقب البدء فى وضع أسئلة الامتحان، موضحا أن هناك خطة زمنية يتم العمل العمل وفقا لها بامتحانات الثانوية العامة.
 
وكشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه سيتم أيضا تكليف رئيس عام امتحانات الثانوية العامة ونائبه خلال أيام، مشددة على أنه هناك بعض الأسماء المقترحة لتولى منصب نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة كما أنه من المقرر أن يتولى الدكتور رضا حجازى منصب رئيس امتحانات الثانوية العامة.
 
 
وأوضحت المصادر، أن العمل فى الكنترولات بدأ منذ فترة حيث يتم استقبال استمارات الطلاب ومراجعتها من قبل لجان النظام والمراقبة لتجهيز أرقام جلوس الطلاب ، مشيرة إلى لجان الإدارة أيضا  تقوم بتجهيز خطابات الندب للمراقبين ومقدرى الدرجات والملاحظين، موضحة أنه سيتم اختيار الاعضاء وفقا لضوابط عدم وجود موانع للمشاركة فى أعمال الامتحانات وأيضا  القدرة على إدارة لجان السير .








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة