أكرم القصاص - علا الشافعي

ارتفاع عدد مصابى كورونا في مصر لـ55 حالة.. "الصحة" تكشف إجراءات تحليل "PCR" بدون تكدس.. وتعلن بدء تشغيل الموقع الإلكتروني للحجز صباح اليوم.. وتؤكد: سعر الكشف ألف جنيه.. ولا يوجد كشف مستعجل بـ2500 جنيه (فيديو)

الإثنين، 09 مارس 2020 01:16 ص
ارتفاع عدد مصابى كورونا في مصر لـ55 حالة.. "الصحة" تكشف إجراءات تحليل "PCR" بدون تكدس.. وتعلن بدء تشغيل الموقع الإلكتروني للحجز صباح اليوم.. وتؤكد: سعر الكشف ألف جنيه.. ولا يوجد كشف مستعجل بـ2500 جنيه (فيديو) ارتفاع عدد مصابى كورونا في مصر
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة للمعلومات، المتحدث باسم الوزارة، ارتفاع إجمالي الحالات التي ثبتت إيجابيها في المعامل المركزية إلى 55 حالة، مشيرًا إلى أن الرقم الأخير كان 48، وبالتالي ارتفع الحالات بمعدل 7 حالات اليوم.

وأشار "مجاهد" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب، إلى أن الـ 7 إصابات الجديدة، بينهم ممرض المصاب القادم من صربيا، بجانب أحد أقاربه، بالإضافة لأحد المصريين العائدين من العمرة، واثنين من أقارب أحد الأجانب، بجانب شخص كان على الباخرة السياحية.

وأكد الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة للمعلومات، المتحدث باسم الوزارة، إنه سيتم تدشين صفحة على موقع الوزارة الإلكتروني للتعامل مع استقبال الحالات التي تريد إجراء تحاليل PCR للكشف عن وجود كورونا من عدمها، سيبدأ العمل صباح الغد، موضحًا أن وزارة الخارجية ستوثق الشهادات، بالمعامل المركزية، ثم ترسلها الصحة للسفارات مباشرة.

وأوضح أنه يجب حجز معاد تذكرة الطائرة في نفس يوم إجراء الاختبار لتكون الشهادة صالحة للسفر.

وواصل: "القدرة الاستيعابية للمعامل المركزية ستكون غدًا 400 اختبار، وسترتفع هذه القدرة لـ 1000 اختبار بعد تشغيل المعامل الفرعية".

وتابع: "الاختبارات بحميات العباسية وحميات إمبابة وحميات المنيا، وأسوان وبورسعيد ، والمعمل المشترك في شرم الشيخ الدولى، وحميات الإسكندرية وسيتم تفعيلهم يوم الأربعاء".

وزيرة الصحه فى الحجر الصحي

وأشار إلى أن سعر الكشف وتحليل كورونا ألف جنيه للمواطن المصرى، والمواطن الاجنبى 70 دولار، ومفيش حاجة اسمها كشف مستعجل بـ 2500 جنيه.

وفيما يتعلق بوفاة المواطن الألماني، قال إنه يبلغ من العمر 60 عاما، ظهرت عليه أعراض مرضية، تتمثل فى ارتفاع بدرجة الحرارة، عند وصوله من محافظة الأقصر إلى الغردقة، وتوجه إلى مستشفى الغردقة العام، مساء يوم وصوله الجمعة 6 مارس الماضي، لتلقي الرعاية الطبية، وبإجراء الفحوصات اللازمة له، وسحب العينة، التي جاءت إيجابية لفيروس كورونا المستجد يوم السبت 7 مارس، وجرى وضعه فى الرعاية المركزة، نظرا لأنه يعانى من فشل تنفسي ناتج عن إلتهاب رئوي حاد، ورفض النقل إلى مستشفى العزل المخصص، ثم ساءت حالته، وحدث اضطراب فى درجة وعيه، وتوفي اليوم.

67028-إجراء-تحاليل-الـ-pcr-بمعامل-وزارة-الصحة

وأشار إلى أنه على الفور، اتخذت وزارة الصحة والسكان وفق إرشادات منظمة الصحة العالمية، كل الإجراءات الوقائية اللازمة، كما جرى تعقيم وتطهير المستشفى.

مركب الاقصر
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة