ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا فى فلسطين لـ 26 حالة

الإثنين، 09 مارس 2020 03:27 م
ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا فى فلسطين لـ 26 حالة مصابون بكورونا
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الناطق باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم اليوم الاثنين، تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس "كورونا" المستجد، ليرتفع بذلك عدد الإصابات إلي 26 حالة، وقال ملحم - فى تصريح أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية /وفا/ - إن الحالات الجديدة جاءت بواقع 5 حالات ببيت لحم، وواحدة في منطقة "ارتاح" في طولكرم.

وكانت الحكومة الفلسطينية، أعلنت فى وقت سابق اليوم الاثنين، تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا فى بيت لحم، ليرتفع بذلك عدد الإصابات إلى 20 شخصا، مشيرة إلى أنه يجرى فحص 137 عينة جديدة، متوقعة زيادة الإصابات مع مرور الوقت، وقال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتيه - خلال جلسة مجلس الوزراء الفلطسيني - إنه تم تجهيز مستشفى جديد في بيت لحم معد بشكل كامل للتعامل مع حالات الإصابة بـ"كورونا"، موجها التحية لمواطني بيت لحم على تعاملهم الجاد مع الوضع الراهن.

وأشار أشتيه - حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) - إلى أن هناك تنسيقا مع الأردن لإغلاق الجسور قريبا، موضحا أن ذلك تنبيه مسبق لمن هو مضطر للعودة لفلسطين أو الخرج منها.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية، أعلنت تفعيل خطة الطوارئ في أريحا وبيت لحم والأغوار في إطار توجيهاتها الاحترازية من تفشى فيروس كورونا المستجد.

ووفقا لما نشره موقع "روسيا اليوم"، يأتي ذلك، بعدما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم، أن هناك عددا من الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس "كورونا"، في أحد فنادق محافظة بيت لحم بجنوب الضفة الغربية.

إلى ذلك، أعلنت الطوائف المسيحية في فلسطين إغلاق كنيسة المهد وعدم استقبال السياح والحجاج اعتبارا من الساعة الرابعة من عصر اليوم، استجابة لتوصيات وزارة الصحة وتعليمات محافظ بيت لحم، في إطار خطة الطوارئ التي تم اعتمادها لمواجهة فيروس كورونا.

من جهته دعا مدير عام الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة الفلسطينية، مسؤول ملف "كورونا" كمال الشخرة، وسائل الإعلام إلى توخي الدقة في نقل الأخبار المتعلقة بـ"كورونا" واستقاء المعلومات من وزارة الصحة فقط.

من جانب أخر اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى اليوم الاثنين، 15 فلسطينيا بينهم أسيران محرران من الضفة الغربية.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية /وفا/ أن قوات الاحتلال اعتقلت 4 فلسطينيين من مخيم العروب شمال الخليل، و4 من مدينة طولكرم، و3 آخرين من رام الله، فيما اعتقلت 3 فلسطينيين في جنين، وآخر في بلدة سبسطية شمال مدينة نابلس. 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة