خالد صلاح

7 دول تشارك فى مهرجان الإسماعيلية الدولى الـ19 لسباقات الهجن العربية

الإثنين، 09 مارس 2020 05:48 م
7 دول تشارك فى مهرجان الإسماعيلية الدولى الـ19 لسباقات الهجن العربية مهرجان الإسماعيلية الدولى لسباقاتالهجن العربية
الإسماعيلية - السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشارك 7 دول عربية، غدًا فى فعاليات الدورة التاسعة عشر لمهرجان سباقات الهجن العربية، الذى يقام بالتعاون والتنسيق مع وزارتى الشباب والرياضة والسياحة بمضمار السباق بصحراء قرية سرابيوم التابعة لمركز ومدينة فايد بمحافظة الإسماعيلية، بمشاركة دول المملكة العربية السعودية والكويت والإمارات العربية والجزائر والمغرب وتونس والأردن.

وتنطلق فعاليات المهرجان، فى الحادية عشر صباح غدًا، الثلاثاء، بحضور، اللواء شريف فهمى بشارة، محافظ الإسماعيلية، وعدد من القيادات السياسية والتنفيذية، وعيد حمدان، رئيس الاتحاد المصرى للهجن، وسلامة إبراهيم، رئيس لجنة المسابقات ورؤساء الوفود والدول المشاركة فى المهرجان ورؤساء الاتحادات الدولية لسباقات الهجن العربية والأفريقية وممثلى القبائل العربية من مختلف محافظات مصر.

يقام المهرجان على مدار يومين الثلاثاء والأربعاء، بمشاركة وفود عدد من الدول العربية والأفريقية والتى تشمل كل من المملكة العربية السعودية والكويت والإمارات العربية والجزائر والمغرب وتونس والأردن، كما تشارك فى السباق، محافظات، الإسماعيلية والسويس والشرقية وجنوب وشمال سيناء والوادى الجديد والقاهرة.

ويشمل برنامج المهرجان إقامة وتنظيم الشوط الأول للسباقات اليوم تحت عنوان "ماراثون الدول العربية" وهو عبارة عن أربعة أشواط بخلاف أربع أشواط آخرى، غدًا الأربعاء.

وقال اللواء شريف فهمى بشارة، محافظ الإسماعيلية، إنه تم اتخاذ كافة التدابير اللآزمة وإنهاء جميع التجهيزات والاستعدادات الخاصة بدورة المهرجان لهذا العام، كما أكد على أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية لم ولن تدخر وسعًا فى دعم ومساندة هذا المهرجان وتقديم كافة التسهيلات والتيسيرات اللازمة حتى يخرج المهرجان فى نسخته هذا العام بالشكل اللائق باسم مصر والإسماعيلية عالميًا وإقليميًا.

وقال، عيد حمدان، رئيس الاتحاد المصرى للهجن، في تصريح خاص لـ "اليوم السابع"، إن السباق يقام على مضمار السباق بصحراء قرية سرابيوم، على مسافة 5 كيلوا، وتم الانتهاء من كافة الاستعدادات لانطلاق المهرجان، والذى يقام فى شهر مارس من كل عام، مشيرًا إلى أنه وصل عدد الجمال المشاركة فى المهرجان 200 جمل ومتوقع وصول ضعف العدد.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة