خالد صلاح

لحظة تنفيذ التحالف العربى ضربة جوية ضد تجمع لميليشيات الحوثى فى الجوف.. فيديو

الإثنين، 09 مارس 2020 01:02 م
لحظة تنفيذ التحالف العربى ضربة جوية ضد تجمع لميليشيات الحوثى فى الجوف.. فيديو استهداف مليشيات الحوثى
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفذ التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن ضربة جوية ضد أهداف عسكرية تابعة لمليشيات الحوثي في محافظة الجوف، وبثت قناة العربية لقطات مصورة للحظة تنفيذ طيران التحالف العربي الضربات جوية ضد أهداف وتجمعات عسكرية لميليشيات الحوثي في محافظة الجوف لإسناد الجيش اليمني في مهمته لتحرير اليمن من المليشيات العسكرية المدعومة من إيران.

وكان قد أعلن تحالف دعم الشرعية باليمن، السبت الماضي، بدء تنفيذ عملية نوعية ضد أهداف عسكرية للميليشيات الحوثية بالصليف فى محافظة الحديدة غرب البلاد.

استهداف مليشيات الحوثى
استهداف مليشيات الحوثى

 

وأشار التحالف - حسبما نقلت قناة (العربية) الإخبارية - إلى أنه دمر مواقع لتجميع وتفخيخ وإطلاق الزوارق المفخخة والمسيرة فى المنطقة، كاشفا أن الأهداف المدمرة شكلت تهديدا للملاحة البحرية والتجارة العالمية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر، مطالبا فى الوقت ذاته المدنيين فى الصليف بعدم الاقتراب من المواقع المستهدفة.

 

وشدد على أن ميليشيا الحوثى تواصل انتهاك اتفاق ستوكهولم ووقف إطلاق النار فى محافظة الحديدة، مؤكدا أن عملية الاستهداف تتوافق مع القانون الدولى الإنساني.

 

يشار إلى أن رئيس الحكومة اليمنية الشرعية، معين عبد الملك اجتمع – أول أمس - مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث للحديث عن التحركات الأممية والدولية الرامية للتهدئة وخفض التصعيد، وآفاق العملية السياسية فى اليمن.

 

وفى ذات السياق، أحبطت قوات الجيش اليمنى، مسنودة بتحالف دعم الشرعية، محاولة تسلل لميليشيا الحوثى الانقلابية إلى مواقع للجيش فى مديرية خب الشعف شمال محافظة الجوف.

 

وكشف المركز الإعلامى للقوات المسلحة اليمنية - فى بيان أوردته قناة (العربية) الإخبارية، أن مجموعات تابعة لميليشيات الحوثى الانقلابية حاولت التسلل إلى مواقع للجيش الوطنى فى جبهتى الوجف والسليلة بمنطقة اليتمة بمديرية خب الشعف، إلا أن قوات الجيش الوطنى أخفقت تلك المحاولة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة