خالد صلاح

الأرصاد: حالة من عدم الاستقرار تبدأ الخميس وأمطار تصل للسيول على السواحل الشمالية

الإثنين، 09 مارس 2020 04:38 م
الأرصاد: حالة من عدم الاستقرار تبدأ الخميس وأمطار تصل للسيول على السواحل الشمالية طقس سئ
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت هيئة الأرصاد الجوية، بيانا بحالة الطقس المتوقعة على جمهورية مصر العربية خلال الفترة من الخميس  12 مارس 2020 إلى السبت 14 مارس 2020.
 
وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، أنه المنتظـر أن تتعرض البلاد لحالة شديدة مـن عدم الاستقرار في الأحوال الجوية اعتباراً مـن يـوم الخميس الموافق 12 مارس وحتى يوم السبت الموافق 14 مارس حيث تســقط الأمطار شديدة الغزارة على السـواحل الشمالية والوجه البحري وتمتد إلى مدن القناة وخليج السويس تكون رعديه على بعض المناطق وتصل إلى حد السيـول عـلى سيناء ومدن خليج السويس ومناطق مـن سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب البلاد. 
 
كما تنشط الرياح على أغلب الأنحاء مثيرة للرمال والأتربة وتصل لحد العاصفة على مناطـق من جنوب البلاد ومحافظة البحر الأحمر وجنوب سيناء وتؤدى إلى إضطراب فى حركة الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط. ويصاحب ذلك انخفـاض فى درجات الحرارة يوم الجمعة الموافق 13 مارس.
 
وعن القاهرة الكبرى فمن المتوقع اعتباراً من يوم الخميس الموافق 12 مارس وحتى يوم السـبت الموافق 14 مارس تسقط الأمطار شديدة الغزارة وتكون رعدية أحياناً،  كما تنشط الرياح خلال هذة الفترة وتكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق يوم الخميس، كما يصاحب ذلك انخفاض فى درجات الحرارة يوم الجمعة الموافق 13 مارس.
 
ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد، أن يشهد غدا الثلاثاء، انخفاض فى درجات الحرارة ، حيث تشهد  القاهرة الكبرى طقس دافئ  نهارا شديد البرودة ليلا، وشبورة صباحا والرياح معتدلة ، ويشهد الوجه البحرى أيضا طقس مائل للدفء  نهارا شديد البرودة ليلا، وشبورة صباحا والرياح معتدلة،  وعلى السواحل الشمالية الغربية، طقس معتدل  نهارا شديد البرودة ليلا، والرياح معتدلة.
 
وقال الخبراء، إن السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، تشهد طقس معتدل  نهارا بارد ليلا، وشبورة صباحا والرياح معتدلة،   وفى جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، طقس مائل للحرارة  نهارا مائل للبرودة ليلا، والرياح معتدلة تنشط على خليج السويس،  وشمال الصعيد طقس مائل للحرارة نهارا  شديد البرودة ليلا والرياح معتدلة  ، ويشهد جنوب الصعيد طقس شديد الحرارة   نهارا معتدل ليلا، والرياح معتدلة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة