خالد صلاح

إيران تفرج عن 70 ألف سجين خوفا من فيروس كورونا

الإثنين، 09 مارس 2020 12:06 م
إيران تفرج عن 70 ألف سجين خوفا من فيروس كورونا كورونا - صورة أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس السلطة القضائية في إيران إبراهيم رئيسي اليوم الاثنين، إنه تم الإفراج عن نحو 70 ألف سجين بسبب تفشي فيروس كورونا في البلاد. ونقل موقع ميزان الإخباري التابع للسلطة القضائية عن رئيسي القول "الإفراج عن السجناء سيستمر ما دام لا يمثل خطرا على الأمن في المجتمع". ولم يحدد رئيسي ما إذا كان سيتم إعادة هؤلاء السجناء إلى السجن.

وكانت قد أغلقت السلطات الإيرانية الطرق الرئيسية المؤدية إلى محافظة مازندران الشمالية، بما فى ذلك طريق فى مقاطعة جيلان، ومنعت الخروج والدخول، ضمن إجراءاتها لاحتواء فيروس كورونا المستجد، الذى يواصل انتشاره فى محافظات الشمال، وذلك بعد أن أعلنت حالة الطوارئ القصوى مساء أمس وفقا لوكالة مهر.

وكانت أعادت السلطات فتح الطرق المؤدية للشمال، بعد أن أغلقتها يوم الجمعة الماضية بقرار من الهيئة الوطنية لمكافحة كورونا فى إيران، وتداول نشطاء إيرانيين مقاطع فيديو على التواصل الاجتماعى تظهر مواطنين مستاؤون من فتح الطرق ويقومون بغلقها أمام حركة السيارات منعا لتفشى فيروس كورونا.

ويشهد عدد الإصابات ارتفاعا خاصة فى المحافظات الشمالية، وسُجّلت أكثر من 300 إصابة جديدة فى محافظة مازندران أمس، وهى الوجهة السياحية الأبرز شمال طهران والمطلة على بحر قزوين.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة