وكيل البرلمان يطالب بلجنة لبحث أسباب إلغاء الحصص الاستيرادية لتجار بورسعيد

الأحد، 08 مارس 2020 02:13 م
وكيل البرلمان يطالب بلجنة لبحث أسباب إلغاء الحصص الاستيرادية لتجار بورسعيد النائب سليمان وهدان
كتبت : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب وكيل مجلس النواب النائب سليمان وهدان، بتشكيل لجنة تضم خبراء من مصلحة الجمارك ومحافظ بورسعيد، ووزارة التجارة ونواب المحافظة، لمواجهة أزمة إلغاء تراخيص الحصص الاستيرادية الخاصة بعدد من التجار بمحافظة بورسعيد دون سند من القانون.

 

وحذر سليمان وهدان فى بيان عاجل ألقاه خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم الأحد، من خطورة تفاقم مشكلة إلغاء تراخيص الحصص الاستيرادية الخاصة بعدد كبير من تجار بورسعيد، وأوضح أن التجار أصحاب الحصص الاستيرادية كانوا قد تقدموا بطلبات لتجديد هذه التراخيص منذ شهرين، إلا أنهم فوجئوا بإيقاف تراخيصهم دون سند فى هذا الشأن.

 

وشدد وكيل مجلس النواب، على أهمية الاسراع فى تشكيل لجنة من الجمارك لحل تلك المشكلة ومواجهة الشائعات والبلبلة بمحافظة بورسعيد المثارة فى هذا الشأن .

 

جدير بالذكر، أن الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الأحد مخصصة لمناقشة عدد من مشروعات القوانين الهامة وفى مقدمتها مشروع قانون مقدم من الحكومة الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون مكافحة غسل الأموال الصادر بالقانون رقم 80 لسنة2002، فى ضوء تقرير لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية.

 

وأكدت اللجنة التشريعية فى تقريرها حول قانون غسل الأموال، أن التعديلات جاءت متوافقة مع أحكام الدستور والاتفاقات والأطر الدولية ذات الصلة، وفى ضوء ضرورة زيادة فعالية إجراءات مكافحة الإرهاب، وتمويله على النحو الذى يساهم فى الحد من هذه الجريمة، وذلك فى إطار سعى الدولة لإحكام التشريعات ذات الصلة بمكافحة جريمتى غسل الأموال والإرهاب.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة