أكرم القصاص - علا الشافعي

وزيرة الصحة: ربما يوجد 10 أضعاف مصابى كورونا عالميًا لا نعلم عنهم شيئا

الأحد، 08 مارس 2020 12:48 ص
وزيرة الصحة: ربما يوجد 10 أضعاف مصابى كورونا عالميًا لا نعلم عنهم شيئا برنامج "الحكاية"
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، أن تحليل الـ PCR للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا من عدمه متوفر فى المعامل المركزية بوزارة الصحة والسكان، مستطردة: "تم تخصيص أجهزة لأغراض السفر وأخرى لأغراض التقصى ومتابعة الحالات، والجهاز الواحد يقوم بتحليل 500 حالة يوميًا، وهذا يمثل ضغط كبيرًا ونعمل على تيسير أمور المواطنين لأغراض السفر".

وقالت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" مع الإعلامى عمرو أديب،: "في حالة الطيران القادم من الدول مرتفعة الإصابة بكورونا، نقوم بتحليل الركاب وعمل تحليل PCR للجميع بنسبة 100%"، مضيفة: "لو هناك 104 ألف إصابة في العالم بكورونا فهناك 10 أضعاف هذا الرقم حالتهم إيجابية وإحنا مش عارفينهم".

 

وذكرت أنه يتم التعامل مع مصابى كورونا من خلال التغذية ورفع المناعة، ومضادات حيوية حسب شدة الالتهاب الرئوي.

 

وفيما يتعلق بزيارتها إلى الصين، قالت إنها جاءت بتكليف رئاسى من الرئيس عبد الفتاح السيسى، حملت رسالة تضامن إلى الشعب الصينى، وهدية عبارة عن مستلزمات طبية للوقاية من كورونا، وكان لها أثر سياسى وأثر صينى شعبى.

 

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعدادتها بجميع منافذ البلاد (الجوية، البرية، البحرية)، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة