وزير الصحة الألمانى يدعو لإلغاء الأحداث الكبرى للحد من انتشار كورونا

الأحد، 08 مارس 2020 04:15 م
وزير الصحة الألمانى يدعو لإلغاء الأحداث الكبرى للحد من انتشار كورونا تطهير الأماكن العامة بسبب فيروس كورونا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا وزير الصحة الألمانى ينس شبان، إلى إلغاء المزيد من الأحداث الكبرى للمساعدة فى الحد من انتشار فيروس كورونا الجديد، وقال شبان -عبر موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، اليوم الأحد، حسبما ذكرت قناة "دويتشه فيله" الألمانية، "إن الأولوية للسلامة"، معربًا عن تفهمه أن إلغاء الأحداث الكبرى قد يدمر الأنشطة التجارية وخاصة الصغيرة منها، مطالبا بتقديم الدعم إليها.
 
وتتلقى السلطات الألمانية، الكثير من الانتقادات للسماح باستمرار أحداث رياضية كبرى مثل: دورى كرة القدم، مضيفة أن قادة الحكومة سيجتمعون لمناقشة سبل التعامل مع الأزمة.
 
يُشار إلى أن ألمانيا قد سجلت حتى الآن 847 حالة إصابة مؤكدة بفيروس (كورونا) المستجد، وذلك وفق مركز مكافحة العدوى.
 
وفيما أعلنت الخطوط الجوية الألمانية (لوفتهانزا)، اليوم الخميس، تعليق جميع رحلاتها إلى إسرائيل اعتبارًا من الأحد المقبل حتى يوم 28 مارس، بعدما منعت إسرائيل دخول جميع الوافدين غير المقيمين تقريبًا من خمس دول أوروبية من بينها ألمانيا، بسبب مخاوف من فيروس كورونا.
 
وجاء فى بيان للشركة الألمانية - نقلته صحيفة (يديعوت أحرونوت) الإسرائيلية - "ترى شركة (لوفتهانزا) نفسها مجبرة على تعليق رحلاتها لأسباب اقتصادية وعملياتية، لأن العديد من الركاب لم يعد مسموحا لهم دخول إسرائيل.
 
وفى الوقت نفسه، سيتم إيقاف بعض الرحلات يومى الجمعة والسبت حيث أن أطقم هذه الرحلات سوف تطبق عليهم القيود الجديدة.
 
وذكرت لوفتهانزا أنه سيتوجب إلغاء 7100 رحلة أوروبية فى مارس، بما فى ذلك 3750 رحلة عبر مطار فرانكفورت الدولى و3350 رحلة عبر مطار ميونخ.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة