أكرم القصاص - علا الشافعي

هل يموت فيروس كورونا فوق الأسطح؟.. اعرف التفاصيل بالفيديو

الأحد، 08 مارس 2020 09:25 ص
هل يموت فيروس كورونا فوق الأسطح؟.. اعرف التفاصيل بالفيديو فيروس كورونا
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا يزال فيروس كورونا يتمدد وينتشر بين البشر بشكل كبير، ورغم الاختبارات والتجارب التى تمت حول مدة بقاء الفيروس حيا على الأسطح، لم يتوصل العلماء إلى تحديد مدة دقيقة حول بقاءه على الأسطح وسط حالة من الغموض حول قدرته على البقاء فى ظروف استثنائية.

وفى الصين اضطر البنك المركزى لتنظيف العملة وحتى التخلص منها خشية انتقال فيروس كورونا عبرها، والسبب غموض حول فترة حضانة الفيروس فوق الأسطح، وفى هذا السياق يقول معهد جاليلى للأبحاث، إنه يمكن لكورونا أن يعيش على الأسطح الزجاجية والبلاستيكية والمعدنية لمدة 9 أيام، ولا يملك العلماء تحديد إذا ما كان الفيروس يمكنه أن يمكث وقتا أطول، وذلك وفق فيديو عرضته "العربية".

وفى المقابل فإن منظمة الصحة العالمية قالت إن فيروس كورونا لا يعيش طويلا، فوق الأسطح الورقية أو في طرود البريد، وفيما قالت دراسة جديدة إن فيروس كورونا يموت عند درجة حرارة 30 مئوية، وأن المطهرات الكحولية قادرة على قتله، وكل ذلك لم يمنع العلماء من دق ناقوس الخطر والتحذير من فترة بقاء الفيروس حيا على الأسطح.

ونصح العلماء بضرورة الإكثار من غسل اليدين وتنظيفها بالمطهرات الكحولية، وتجنب لمس الوجه واليدين حيث يعيش الفيروس فوق اليدين فقط 10 دقائق وتشل نشاطه المنظفات الكحولية.

أعلنت السلطات الصحية فى بر الصين الرئيسى، اليوم الأحد، تسجيل 44 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا بنهاية يوم السبت بتراجع عن 99 حالة تم تسجيلها يوم الجمعة، وبهذا يرتفع مجمل حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا فى الصين إلى 80695 حالة بنهاية يوم السبت.

وأعلنت السلطات عن 27 حالة وفاة جديدة بكورونا يوم السبت بتراجع عن 28 حالة وفاة يوم الجمعة، وحدثت كل حالات الوفاة الجديدة فى إقليم هوبي، بؤرة تفشى الفيروس، ووصل مجمل عدد حالات الوفاة إلى 3097 حالة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة