أكرم القصاص - علا الشافعي

كاريكاتير صحيفة إماراتية.. كورونا وجه الضربة القاضية للاقتصاد العالمى

الأحد، 08 مارس 2020 08:00 م
كاريكاتير صحيفة إماراتية.. كورونا وجه الضربة القاضية للاقتصاد العالمى كاريكاتير اليوم
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت صحيفة الرؤية الإماراتية كاريكاتيرا يؤكد ان فيروس كورونا القاتل بطأ من نمو الاقتصاد العالمى، وقالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن المخاوف من تباطؤ الاقتصاد العالمي بسبب فيروس كورونا تصاعدت بعد أن أعطت أسواق الأسهم رد فعل فاترًا لخفض الطوارئ في أسعار الفائدة الأمريكية، وأظهرت بيانات جديدة أن الصين وهونج كونج وصلتا إلى طريق مسدود فعلي في فبراير.

كما حذرت منظمة الصحة العالمية ،من أن الشراء المدفوع بالذعر والتلاعب بالسوق "يتسبب بسرعة في نفاد" إمدادات المعدات الواقية، بينما واصل قادة العالم والبنوك المركزية جهودهم للتخفيف من الآثار الاقتصادية لانتشار الفيروس.

لكن الأسهم في آسيا كافحت من أجل اكتساب قوة على الرغم من التخفيض المفاجئ الذي حققه الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بنسبة 0.5% في تكاليف الاقتراض.

وهذه هي المرة الأولى التي يستخدم فيها بنك الاحتياطي الفيدرالي تخفيضات طارئة خارج جدول اجتماعاته المعتاد منذ ذروة الأزمة المالية العالمية في عام 2008 وكان يهدف إلى تهدئة أعصاب المستثمرين بعد 10 أيام من الخسائر الفادحة في الأسواق المالية.

 

وأعلن البنك الدولي أيضًا عن حزمة بقيمة 12 مليار دولار لمساعدة البلدان التي تصارع الآثار الصحية والاقتصادية ، وأكد رئيسها ديفيد مالباس ، أن هناك لا يزال "الكثير من المجهول" حول الفيروس وقد تكون هناك حاجة إلى "المزيد". تعد البنوك البريطانية قروضًا طارئة للشركات "المعرضة للخطر" التي تركتها الأزمة.

وأوضحت الصحيفة، أن هناك أكثر من 93،150 حالة مؤكدة لمرض Covid-19 يوم الأربعاء عبر 78 دولة، و 3،198 حالة وفاة. وتفيد التقارير أن حوالي 50،700 شخص قد شفوا من المرض.

أبلغت كل من الصين وكوريا الجنوبية وأستراليا ونيوزيلندا واليابان عن حالات جديدة ، مع الإبلاغ عن 38 حالة وفاة إضافية في الصين.

استمر تفشي الفيروس في التسبب في آثار غير اقتصادية واسعة النطاق، ألغت اليابان مراسم قادمة للإحياء ذكرى بزلزال عام 2011، وموجات التسونامي والكوارث النووية، وألغى رئيس كوريا الجنوبية رحلته المزمعة إلى الإمارات العربية المتحدة ومصر وتركيا.

 

كاريكاتير صحيفة الرؤية الاماراتية
كاريكاتير صحيفة الرؤية الاماراتية

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة