فيديو.. خالد الجندى يشكف علامات التدين المغشوش

الأحد، 08 مارس 2020 07:01 م
فيديو.. خالد الجندى يشكف علامات التدين المغشوش الشيخ خالد الجندى
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن بعض الناس لديهم فهم خاطئ عن الدين، لافتا إلى أن التدين ليس معناه أن يكون المسلم كئيب.

وتابع الجندى، خلال حلقة برنامجه "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الأحد: "لدينا دين، وتدين مغشوش، تلاقى واحد صلى ركعتين زيادة لازم يكشر عشان يظهر أنه ملتزم بسمات الصالح، وهذا التدين مغشوش، ومنها أن تنتقد علماء الأمة لو بتنتمى لتيار سلفي معين".

وأضاف: "الناس بقيت لما تضحك، تقولك اللهم اجعله خيرا، لازم الشيخ يخلى الناس تعيط، هو ده التدين المغشوش إللى عندنا على الرغم من أن الدين ليس كذلك، وسيدنا النبى محمد صلى الله عليه وسلم، كان بشوشا ومبتسما ويدعى ربنا بالعياذ من الهم والحزن، واعتبر التبسم عبادة وصدقة".

وفى سياق آخر قال الجندى، إننا نقرأ القرآن الكريم كما سمعناه لا كما قرأناه، فبعد قراءة سورة الفاتحة نقول آمين، رغم أنها غير مكتوبة بالمصحف الشريف، ولكن نفعل ذلك لأن الرسول – صلى الله عليه وسلم - فعل ذلك، ولكونه أمرنا بذلك، وللدعاء الموجودة بها، وهذا أبلغ رد على من ينكر السنة.

وتابع "الجندى"، أن المسلمين في جميع أنحاء الكرة الأرضية يقرأوا كلمه غير مكتوبة فى المصحف، وهذا دليل على الربط بين القرآن والسنة، فالفاتحة من القرآن وكلمة آمين بعدها من السنة، فهذا يعد ختم يحصن سنة النبي –صلى الله عليه وسلم- من الإنكار.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة