صحة المنوفية تحاليل الطلفة المشتبه فى إصابتها بـ كورونا سلبيه

الأحد، 08 مارس 2020 10:21 م
صحة المنوفية تحاليل الطلفة المشتبه فى إصابتها بـ كورونا سلبيه اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية
المنوفية - محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور نصيف الحفناوي وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنوفية، عن آخر تطورات حالة الطفلة المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا  المستجد، والذى تم تداول الخبر خلال الساعات الاخيرة، أن نتيجة العينة التى تم أخذها من الطفلة المشتبه فيها سلبيه، وتم التأكد من عدم إصابتها بفيروس كورونا.

كان قد تم احتجاز طفلة 9 شهور، بمستشفى حميات شبين الكوم، للاشتباه بإصابتها بفيروس كورونا، وتم سحب العينات وإرسالها لمعامل وزارة الصحة لبيان صحة إصابتها من عدمه والتى أظهرت انه سلبية الإصابة بفيروس كورونا .

ويواصل خط ساخن رقم 105 التابع لوزارة الصحة والسكان تقديم الإستفسارات اللازمة للجمهور عن فيروس كورونا المستجد وآليات الوقاية منه والتعرف على الأعراض المرضية المتعلقة بالفيروس، وقالت وزارة الصحة والسكان، إن فيروسات الكورونا هي مجموعة من الفيروسات حيوانية المصدر وتنتقل بين الحيوانات وقد تنتقل للإنسان، وأضافت: ينتقل الفيروس الجديد عن طريق الرذاذ الناتج عن العين والعطس والرشح والكحة.

وكانت  وزارة الصحة، قد أكدت أن أعراض المرض تتمثل في الحمي والسعال وضيق التنفس واحمرار العينين، وتابعت: اذا ظهرت الأعراض عليك استشارة الطبيب أو التوجه إلى أقرب مستشفى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة