تقارير: رادس الأقرب لاحتضان نهائى دورى أبطال أفريقيا لهذه الأسباب

الأحد، 08 مارس 2020 11:41 ص
تقارير: رادس الأقرب لاحتضان نهائى دورى أبطال أفريقيا لهذه الأسباب الاهلى والزمالك تأهلا للمربع الذهبى الأفريقى
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية تونسية أن ملعب رادس الأولمبى يعد الأقرب لاستضافة نهائى النسخة الحالية من مسابقة دورى أبطال أفريقيا والمقرر إقامتها يوم 29 مايو الجارى، بعد تأهل الرباعى التالى للدور نصف النهائى: الأهلى والزمالك "مصر" الرجاء والوداد " المغرب فى حدث تاريخى لم يحدث من قبل فى تاريخ البطولة.

وأعلن الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف"، فى وقت سابق، أن 3 دول تقدمت بطلبات رسمية لاستضافة نهائى دورى أبطال أفريقيا عقب غلق باب التقدم فى 20 فبراير الماضي، وهى الكاميرون والمغرب وتونس.

وذكر موقع " foot24" التونسى، أن ملعب رادس الأكثر حظا لاحتضان نهائى البطولة الأفريقية خاصة بعد إقصاء ممثلى كرة القدم التونسية الترجى والنجم الساحلى من دورى الأبطال من الدور ربع النهائى.

وأضاف الموقع أنه أصبح من الصعب إقامة نهائى دورى أبطال أفريقيا فى المغرب، خاصة بعد تأهل الرجاء والوداد للمربع الذهبى، بالإضافة إلى أن ملعب مولاى عبد الله يعد الوحيد الذى تقدم لاستضافة نهائى الكونفدرالية وهو ما يجعل من الصعوبة احتضان نهائى مسابقتى الاتحاد الأفريقى لكرة القدم فى موسم واحد.

وأشار الموقع إلى أنه تضاءلت فرص الكاميرون فى استضافة المباراة النهائية للبطولة خاصة أنه من المنتظر أن يكون النهائى عربى خالص، مضيفة أن الكاف يسعى لإنجاح هذا اللقاء وتفادى بعد المسافة بين طرفى النهائى.

وكان الكاف أوضح أن الكاميرون تقدمت بطلب استضافة المباراة على ملعب جابوما فى العاصمة دوالا، بينما المغرب قدمت ملعب مركب محمد الخامس فى الدار البيضاء، وتونس طلب إقامة النهائى على ملعب رادس الأولمبى فى العاصمة.

وقال الكاف فى بيانه إن الطلبات ستراجع وسيتم تقييمها بناءا على البنية التحتية والإقامة والاشتراطات الطبية، على أن يتم الإعلان عن الملعب المستضيف يوم 12 مارس الجارى خلال اجتماع لجنة الطوارئ للاتحاد الأفريقى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة