تشكيل فريق تدخل سريع لمواجهة فيروس كورونا فى الوادى الجديد

الأحد، 08 مارس 2020 10:15 ص
تشكيل فريق تدخل سريع لمواجهة فيروس كورونا فى الوادى الجديد إجراءات مواجهة كورونا - أرشيفية
الوادى الجديد - ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء أشرف مصطفى، سكرتير عام محافظة الوادى الجديد، اليوم الأحد، تخصيص فريق تدخل سريع لمتابعة وترصد الحالات والتعامل معها فى حال إصابتها بفيروس كورونا، مشيرا إلى أنه جرى تنظيم اجتماع تنسيقى للوقوف على كافة الاستعدادات لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وذلك بحضور الدكتور أحمد محروس وكيل وزاره الصحة بالمحافظة، وعدد من التنفيذيين المعنيين.

وأشار سكرتير عام الوادى الجديد إلى ضرورة الاستمرار فى رفع درجة الاستعداد بكافة المستشفيات والوحدات الصحية بالمحافظة، كما جرى تخصيص غرفة طوارئ ولجنة أزمات متصلة بكافة المراكز على مدار 24 ساعة.

من جانبه أكد وكيل وزاره الصحة بالوادى الجديد، الدكتور أحمد محروس، خلال الاجتماع، لا يوجد تسجيل لأى حالات مشتبه بها أو مؤكدة.

وأوضح محروس، تشكيل عمل فريق تدخل سريع لمتابعة وترصد الحالات والتعامل معها، وندوات تثقيفية بمختلف القطاعات الحكومية والخاصة للتوعية عن المرض وطرق الوقاية منه، كما جرى تدريب جميع أطقم الأطباء والمختصين على كيفية التعامل مع الحالات المشتبه بها، بالإضافة إلى توفير جميع الأدوية والأجهزة وكافة المستلزمات اللازمة لمنع انتشار العدوى فى حال ظهورها.

وكانت قد قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، أمس السبت، إن هناك 11 حالة من على متن الباخرة النيلية فى الأقصر ثبتت سلبية تحاليلهم، وسيتم نقلهم للحجر الصحي، إضافة إلى تأكد إصابة 33 حالة جديدة بفيروس كورونا.

جاء ذلك فى كلمة الوزيرة بمؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، السبت؛ فيما قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة المصرية تحركت على أرض الواقع لمتابعة مسارات السياح الأجانب الذين أعلنت دولهم إصابتهم بالفيروس، وثبت أن نقطة الربط الوحيدة بينهم هى رحلة نيلية على مركب سياحى التقوا به.

وأضاف رئيس الوزراء أن الدولة نزلت إلى بؤر الإصابة للفحص الظاهرى لكل أفراد الفوج السياحي، وتم إجراء التحاليل للعاملين رغم أنه كان يتبقى يومان فقط على فترة الحضانة، مشيرًا إلى أن حالات المصابين بالمرض «مستقرة وتسير بصورة مُرضية»، وأن العاملين بالمركب السياحى لا يعانون من أى أعراض.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة