أكرم القصاص - علا الشافعي

الهوكى يتسلم شيك متأخرات منحة لجنة التضامن الأولمبى

الأحد، 08 مارس 2020 04:33 م
الهوكى يتسلم شيك متأخرات منحة لجنة التضامن الأولمبى شريف كمال
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف شريف كمال، رئيس اتحاد الهوكى، عن استجابة الجنة الأولمبية برئاسة هشام حطب لصرف متأخرات منحة لجنة التضامن الأولمبى المقدمة من الأولمبية الدولية.  وقال رئيس اتحاد الهوكى إنه تسلم بالفعل شيك المتأخرات اليوم الأحد والذى يقدر بـ30 ألف دولار .

وأشار كمال من قبل إلى أنه غير منطقى أن يكون سبب عدم صرف باقى المتأخرات عدم تأهل المنتخب إلى الأولمبياد المقبلة طوكيو 2020، مشيرا إلى أنه قام بتسوية المبلغ، ولكن اللجنة الأولمبية استجابت لطلب رئيس اللعبة من أجل إعداد اللاعبين للبطولات المقبلة .

و كان كمال قد أكد أن الاتحاد يعانى خلال هذه الفترة من نقص فى الموارد المالية التى يحتاجها الاتحاد لإعداد اللاعبين لبطولة أفريقيا للشباب المقرر إقامتها شهر سبتمبر المقبل والمؤهلة إلى كأس العالم.

واعتذر الهوكى عن المشاركة فى منافسات الدور الثالث لسلسة اللقاءات المفتوحة للدورى العالمى المحدد لها شهر نوفمبر الماضى، والتى كانت بمثابة الفرصة الأخيرة للتأهل، وذلك فى ظل صعوبة المنافسة فى ظل اللعب من أحد منتخبات ألمانيا أو أستراليا أو الهند.

وخسر منتخب مصر للهوكى فى شهر أغسطس الماضى أمام نظيره الجنوب أفريقى بنتيجة 3 / 2 فى إطار ختام مواجهاته بالتصفيات الأفريقية فى جنوب أفريقيا والمؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، ليفشل فى التأهل إلى الدورة الأولمبية بطوكيو 2020.

وافتتح منتخب مصر للهوكى التصفيات بالفوز على زيمبابوى 6 /0 قبل أن يهزم كينيا 7 / 2 ويحقق الفوز على ناميبيا 6/1  و ثم الفوز على غانا 3 / 1 .

تنص اللوائح على تأهل منتخب واحد لأوليمبياد طوكيو 2020 ، وهو ما نجح منتخب جنوب أفريقيا فى حسمه بعد الفوز على مصر بنتيجة 3 / 2










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة