الملكة اليزابيث تتعهد بعدم السماح لكورونا بمنعها من أداء واجباتها

الأحد، 08 مارس 2020 03:43 م
الملكة اليزابيث تتعهد بعدم السماح لكورونا بمنعها من أداء واجباتها الملكة اليزابيث
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعهدت الملكة اليزابيث بعدم السماح لتفشى فيروس كورونا بمنعها من أداء واجباتها - حيث يناقش المسؤولون الحكوميون أفضل السبل لحماية كبار أفراد العائلة المالكة من الفيروس، بحسب صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

 

وقالت الصحيفة، أن الملكة البالغة من العمر 93 عامًا ستحضر خدمة يوم الكومنولث فى دير وستمنستر مع ثمانية أعضاء آخرين من العائلة المالكة، حيث سيجتمعون مع ممثلين من 54 دولة من دول الكومنولث. قال مصدر رفيع المستوى فى القصر أن الملكة مصممة على أن تكون قدوة من خلال "الحفاظ على الهدوء والاستمرار" حتى تكون هناك "نصيحة مقنعة بالعكس".

 

ومع ذلك، إذا انتشر الفيروس، اقترح خبراء من وايتهول أن تلغى الملكة حفلاتها فى الحديقة، والتى تبدأ فى شهر مايو، عندما يُتوقع أن يكون الوباء اقترب من ذروته.

 

فى مثل هذا السيناريو، من المرجح أن تعمل الملكة مع حاشية مخفضة للموظفين وتنتقل إلى ساندرينجهام أو بالمورال للحد من خطر الإصابة.

 

وأوضحت الصحيفة أنه فى الوقت الذى بلغت فيه عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا 206 فى المملكة المتحدة الليلة الماضية، بزيادة 43 حالة منذ يوم الجمعة، أجرى رؤساء الهيئات الرياضية الكبرى المستعدة محادثات مع الوزراء لمناقشة جدوى إما إلغاء الأحداث الكبرى أو إبقائها وراء أبواب مغلقة.

 

كما أجرى الوزراء مناقشات مع سلاسل متاجر السوبر ماركت الرائدة لإعطاء الأولوية لإمدادات الأغذية لمناطق "النقاط الساخنة".

 

ويرأس بوريس جونسون اجتماع طارئ للجنة كوبرا الحكومية اليوم لمناقشة الوقت الأمثل لتغيير الاستراتيجية من محاولة احتواء الفيروس إلى تأخير انتقاله حتى تفشى المرض فى أشهر الصيف.

 

حذر أحد علماء الأحياء الدقيقة البارزين من أن وباء بريطانيا من المتوقع أن يصل إلى ذروته فى عيد الفصح، مما يربك خطط العطلات المدرسية لمئات الآلاف من الأسر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة