أكرم القصاص - علا الشافعي

البنتاجون: إصابة جندى بمشاة البحرية الأمريكية بفيروس كورونا

الأحد، 08 مارس 2020 03:40 ص
البنتاجون: إصابة جندى بمشاة البحرية الأمريكية بفيروس كورونا اجراءات مكافحة فيروس كورونا
واشنطن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، يوم السبت، أن التحاليل الطبية أثبتت إصابة أحد جنود مشاة البحرية الأمريكية بفيروس كورونا بعد عودته من السفر للخارج فيما تعد ثالث حالة إصابة مؤكدة بالفيروس لعسكرى أمريكى، والعسكريان الآخران موجودان فى إيطاليا وكوريا الجنوبية.

 

وقال متحدث باسم البنتاجون، إن "الجندى كان قد عاد فى الآونة الأخيرة من الخارج حيث كان فى مهمة رسمية. وتم إبلاغ (وزير الدفاع مارك) إسبر والبيت الأبيض".

 

قالت شبكة "سى إن إن" الامريكية، إن الجيش الأمريكى (البنتاجون) يهرع لمواجهة "التهديد" العالمى الذى يمثله فيروس كورونا، مشيرة إلى أنه على النقيض من تأكيدات البيت الأبيض ، أن الفيروس تحت السيطرة، فإن رئيس اركان الجيش الأمريكى يحذر بشدة من أن الفيروس يشكل تهديد متزايد فى المناطق التى تنتشر فيها القوات الامريكية حول العالم.

 

وبحسب مذكرة تعود للخامس والعشرين من فبراير الجارى ، فإن ماثيو دونوفان، الذى يترأس قيادة أركان الجيش بشكل مؤقت أبلغ كبار قادة الجيش ان اسمترار انتشار فيروس كورونا يشكل تهديدا للقوات الامريكية وعمليات الجيش". وتقول "سي.إن إن" إنها علمت ان قادة عسكريون كبار حول العالم يشعرون بقلق متزايد بأنه فى ظل غلق الحلفاء حدودهم ومنع السفر فى مواجهة الفيروس، فإنه، هناك خطر على الاستعداد العسكرى الأمريكى ، الذى قد يبدأ فى التدهور بحلول نهاية شهر مارس المقبل ذلك وفقًا لعدة مصادر دفاعية.

 

وتقول الشبكة الامريكية ، إن قلق القادة العسكريين ومذكرة دونوفان هى أحدث دليل على أن الفيروس أصبح تحديًا للأمن القومي. مشيرة إلى إنه يؤثر على الجيش ويحد من تحركات الدبلوماسيين ويجهد سلاسل الإمداد العالمية ويهز الاقتصاد الأمريكي، الذى شهد انخفاضًا فى أسواق الأسهم، الأسبوع الماضي، لادنى مستوى لها منذ الأزمة الاقتصادية فى 2008.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة