أكرم القصاص - علا الشافعي

"الاتصالات": شركات إبادة الحشرات أرسلت 70 مليون رسالة للمواطنين.. وتجرى سرقة البيانات

الأحد، 08 مارس 2020 12:29 ص
"الاتصالات": شركات إبادة الحشرات أرسلت 70 مليون رسالة للمواطنين.. وتجرى سرقة البيانات الدكتور حسام عبد المولى
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق الدكتور حسام عبد المولى، رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية بالجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، على قضية رسائل شركات إبادة الحشرات وإزعاج المواطنين، موضحاً أن الجهاز حرر 6 قضايا لحوالى 6 شركات تقوم بإرسال رسائل ترويجية للشركات وتزعج من خلالها المواطنين.

وأضاف حسام عبد المولى، خلال مداخلة هاتفية للإعلامى وائل الإبراشى، ببرنامج التاسعة، المذاع عبر القناة الأولى على التلفزيون المصرى، أن تلك الرسائل من 4 شركات فقط أرسلوا حوالى 70 مليون رسالة إلى المواطنين، موضحاً أن الأمر أصبح ظاهرة مزعجة وفى غاية الخطورة.

وأكمل حسام عبد المولى، أن تلك الشركات تحصل على بيانات المواطنين من مصادر فى منتهى الخطورة، موضحاً أن البيانات تأتى مسربة من خلال أشخاص يعملون فى شركات الاتصالات والبنوك وشركات الكهرباء، وبعض الأندية والتجمعات السكنية أو ما يعرف بـ"الكومباوند".

وأوضح رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، أن تسريب البيانات تعد جريمة يتم محاسبة من يقوم بذلك، مشيراً إلى أن الشركة ترسل ملايين الرسائل، وتعمل بالاحتمالات وعندما يرسل لـ10 ملايين شخص لكى يحصل على 100 شخص، فإن ذلك يعد شيئا جيدا بالنسبة له.

وأردف حسام عبد المولى، أن بعض شركات إبادة الحشرات تستخدم مواد غير فعالة، ويتم إرسال الرسائل عن طريق تطبيق وينصف الفئات التى يحددها، مشيراً إلى أن من يسرب البيانات ستعرض لعقوبات رادعة ويمكن تحديد مسرب البيانات من خلال المقبوض عليهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة