خالد صلاح

محافظ أسوان: إقامة منتجع للصحة النفسية وعلاج الإدمان.. فيديو

الأحد، 08 مارس 2020 07:19 م
محافظ أسوان: إقامة منتجع للصحة النفسية وعلاج الإدمان.. فيديو جانب من الاجتماع
أسوان – عبد الله صلاح – صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن اللواء أشرف عطية محافظ أسوان عن إقامة منتجع ومستشفى للصحة النفسية وعلاج الإدمان على أعلى مستوى، بديلاً عن مستشفى التكامل بالسد العالى شرق، مؤكدا على دعم المحافظة الكامل لإقامة هذا المنتجع حيث سيتم استطلاع المواقع المقترحة بمساحة كافية لإنشاء المبانى فى مختلف التخصصات الطبية، مع توفير المساحات الخضراء وملاعب وصالات الجمانيزيوم ليصبح منتجع علاجى ليس فقط للمواطنين، ولكن أيضا كقبلة للسياحة العلاجية.

جاء ذلك خلال لقاء اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، بالدكتورة منن عبد المقصود، أمين عام الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان بوزارة الصحة، والوفد المرافق لها، اليوم الأحد، وذلك بحضور الدكتور إيهاب حنفى وكيل وزارة الصحة بأسوان.

وأكد اللواء أشرف عطية، أن مستشفى التكامل الحالى بأسوان والذى يخدم 5 محافظات أصبح غير قادر للوفاء بخدمة المترددين عليه فى مجال الصحة النفسية والعقلية وعلاج الإدمان وخاصة بعد تقلص عدد الآسرة فيه، بالإضافة إلى بعد المسافة.

وأضاف محافظ أسوان، أنه لحين إقامة هذا المنتجع سيتم التعامل السريع مع المعوقات الحالية للمستشفى القديم وفى مقدمتها إنهاء مشكلة زيادة منسوب المياه الجوفية أسفل نفق السكك الحديدية بمنطقة السد العالى شرق، وذلك فى الطريق المؤدى إليها حيث جارى قيام استشارى هندسى متخصص لعمل محطة شفط بغاطس لسحب تراكمات المياه أولاً بأول.

وطالب اللواء عطية، بضرورة أن يشمل المنتجع الجديد قسم لعلاج وإيواء الحالات النفسية والعقلية التى أصبحت ظاهرة سلبية فى الشارع الأسوانى من خلال التنسيق والتعاون مع الشرطة ومديرية التضامن الإجتماعى للقضاء على هذه الظاهرة بشكل إنسانى وبما يتناسب مع المكانة السياحية لأسوان .

وكان اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، وافق على دعم أعمال الترميمات وإعادة الشئ لأصله بمختلف الشوارع الداخلية والفرعية والرئيسية بمدينة أسوان، وفقاً لما أعلنه اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، للقضاء على ظاهرة الحفر والكسور بهذه الشوارع وما تسببه من تشويه للمنظر الجمالى والحضارى للمدينة السياحية .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة