خالد صلاح

فيديو.. الإبراشي يعرض تقريراً عن مقتنيات أحمد زكي.. ويؤكد: نصمم على استعادتها بعد بيعها

الأحد، 08 مارس 2020 11:18 م
فيديو.. الإبراشي يعرض تقريراً عن مقتنيات أحمد زكي.. ويؤكد: نصمم على استعادتها بعد بيعها أحمد زكى
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرض الإعلامي وائل الإبراشي، عدداً من المقتنيات الخاصة بالفنان الراحل أحمد زكي، وذلم بعد تسليط الضوء على بيع مقتنيات الفنان الراحل في حلقة سابقة، مشيراً إلى أن هناك تصميم على استعادة مقتنيات أحمد زكي.

وتابع الإبراشي خلال تقديمه برنامج التاسعة، والمذاع عبر القناة الأولي بالتلفزيون المصري، أن من اشتري لا يعرف قيمة الورث الأدبي والفكري والمعنوي، حتي من اشتري أرث أحمد زكي ليس في إمكانه بيع تراث الفنان الراحل الكبير.

وكانت وزارة الثقافة قد أعلنت عن أن اللجنة التى قامت بتشكيلها الدكتورة إيناس عبد الدايم، بدأت عملها لفرز مقتنيات الفنان الراحل أحمد زكى، وذلك بعدما تم بيع شقة مكتب الهرم التي كان يمتلكها الفنان الراحل.

وأوضحت وزارة الثقافة، في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تم التواصل مع المالك الجديد لمكتب الراحل أحمد زكى القاطن في منطقة الهرم لجمع مقتنيات الفنان أحمد زكى.

وأشارت وزارة الثقافة، إلى أن اللجنة تقوم حاليًا بفحص مقتنيات وفرزها لاختيار المتحف الأمثل لكى توضع مقتنيات أحمد زكى فيه.

ويشار إلى أن المكتب تم بيعه بكل ما فيه من مستندات ومقتنيات وبعض ملابسه التى استخدمها فى بعض الأفلام، والنجتيف لأفلام متعددة ومختلفة، وعدد كبير من السيناريوهات والمستندات وخطابات كثيرة جدًا، ووصولات لمبالغ من الأفلام، ومنها فيلم درب الهوى، وفيلم الوسية.. وكذلك سيناريو لصلاح جاهين.. اسمه القنبلة، وعدد من ألبومات كثيرة من الأفلام التي مثلها أحمد زكى".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة