خالد صلاح

الصحة الإيرانية: ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا لـ194 والإصابات 6566 شخصا

الأحد، 08 مارس 2020 12:44 م
الصحة الإيرانية: ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا لـ194 والإصابات 6566 شخصا وزير الصحة الايرانى
كتبت ـ إسراء أحمد فؤاد ـ محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتفعت حصيلة الوفيات جراء فيروس كورونا فى إيران لـ 194 شخصا، بينما بلغت الإصابات 6566  شخصا بحسب وزارة الصحة الإيرانية، وكانت أعلنت السلطات الإيرانية مساء أمس السبت، حالة التأهب القصوى فى 3 محافظات إيرانية فى الشمال، والغيت صلاة الجماعة فى جميع المساجد لإحتواء تفشي المرض.

وتعد إيران بين أكبر بؤر تفشّي الفيروس خارج الصين، حيث ظهر أول مرة، ووتعد طهران المحافظة الأكثر تأثّرا بالوباء في البلاد، إذ تأكّدت إصابة أكثر من 1500 شخصا فيها.

وأفادت تقارير بأن المحافظات الإيرانية الـ 3 التى أعلنت التهأهب تدخل فى دائرة بؤرة تفشى المرض، بسبب سرعة انتشار الفيروس فيها وارتفاع حالات الإصابات وهى محافظة جيلان ومازندران وقم فى شمال البلاد، وبحسب وكالة فارس، فان هذه المحافظات تواجه نقص فى المستشفيات والكوادر الطبية وأسرة طبية، وفى جيلان قالت السلطات أنها ستتدخل بالقوة بدءً من الأحد، ما لم تتخذ التحذيرات بعدم النزول فى الشوارع والتردد على الأماكن العامة إلا للضرورة على محمل الجد.

وبلغ أعداد المصابين فى لمحافظة جيلان وحدها 424 شخصا، وتحتل المرتبة الثالثة بين محافظات إيران التى تفشى فيها الوباء.

إلى ذلك، قال وزير الصحة الإيرانى سعيد نمكى، أن إيران تواجه ظروفا صعبة للغاية، داعيا المواطنين إلى الالتزام بتوصيات وزارة الصحة للحد من انتشار الفيروس.

وأصبحت إيران تحتل المركز الثاني بعدد الوفيات جراء هذا الفيروس بعد الصين، والمركز الرابع عالميا على صعيد الإصابات بعد الصين وكوريا الجنوبية وإيطاليا،وتعتبر العاصمة طهران ومدينة قم العاصمة الدينية، ومحافظة كيلان هي المناطق التي شهدت تسجيل أكبر عدد من حالات الإصابة وأعداد الوفيات، وقد تشهد إيران الأسبوع المقبل حالات جديدة.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة