خالد صلاح

إيطاليا تفرض حجرا صحيا على 16 مليون شخص شمالى البلاد بسبب تفشى كورونا

الأحد، 08 مارس 2020 07:24 ص
إيطاليا تفرض حجرا صحيا على 16 مليون شخص شمالى البلاد بسبب تفشى كورونا اجراءات مكافحة فيروس كورونا
روما أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فرضت السلطات الإيطالية، اليوم الأحد، حجرا صحيا على ملايين الأشخاص فى شمالى إيطاليا، فى أحدث خطوات احتواء فيروس "كورونا" المستجد المتفشى فى البلاد.

وأعلن رئيس الوزراء الإيطالى جيوسيبى كونتى - عبر حسابه الرسمى عبر موقع التدوينات القصيرة (تويتر)، وفقا لقناة (سكاى نيوز) الإخبارية - عن توقيع مرسوم رئاسى سيفرض قيودا صارمة على الدخول والخروج إلى منطقة واسعة فى شمال إيطاليا، موضحا أن المناطق المشمولة بالحجر هى كامل منطقة لومبادريا التى تضم مدينة ميلانو العاصمة الاقتصادية للبلاد، ومنطقة البندقية وشمال منطقة إيميليا رومانيا وشرق بييمونتى والتى يعيش فيها أكثر من 16 مليون شخص، موزعين على 14 مقاطعة.

وتشمل القواعد الجديدة إبلاغ الناس بعدم الدخول أو الخروج من لومبارديا بالإضافة إلى 11 إقليما في أربع من مناطق إيطاليا التسع عشرة الأخرى.ويقول المرسوم إنه سيتم إغلاق كل المتاحف والصالات الرياضية والمراكز الثقافية ومنتجعات التزلج وأحواض السباحة في المناطق المستهدفة.

وسيتم إغلاق كل المدارس والجامعات في لومبارديا والأقاليم الأخرى المذكورة حتى الثالث من أبريل على الأقل . وكانت الحكومة قد أعلنت فى الأسبوع الماضي إغلاق كل المدارس في شتى أنحاء إيطاليا حتى 15 مارس.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة