أكرم القصاص - علا الشافعي

مطار القاهرة يتلقى طلبا من السلطات الكويتية بوقف حركة السفر لمدة أسبوع

السبت، 07 مارس 2020 12:18 م
مطار القاهرة يتلقى طلبا من السلطات الكويتية بوقف حركة السفر لمدة أسبوع  مطار القاهرة -ارشيفيه
كتبت رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أوقفت سلطات مطار القاهرة الدولي اليوم السبت ، حركة الطيران الي الكويت ، وذلك بناء علي طلب السلطات الكويتية بوقف الرحلات لمدة أسبوع كإجراء احترازي بسبب انتشار فيروس «كورونا» المستجد ، والذي طلبته السلطات الكويتية من 7 دول متقدمة ضمنها مصر  .
 
وقالت مصادر مطلعة بمطار القاهرة الدولي تلقت السلطات طلبا من الكويت بوقف إقلاع الرحلات لمدة أسبوع ، وتم إبلاغ شركات الطيران التي تنظم رحلات الي الكويت لإبلاغ ركابهم بوقف الحجز وإقلاع الرحلات ، وتم تعميم المنشور بمباني الركاب بالمطار ، حيث تقلع من المطار 5 رحلات يوميا الي الكويت تابعة لشركات "مصر للطيران والكويتية والجزيرة والنيل للطيران" .
 
وقرر مجلس الوزراء الكویتي في اجتماعه الاستثنائي مساء أمس الجمعة وقف حركة الطيران مع سبع دول لمدة أسبوع، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازیة المتخذة لحمایة المواطنین والمقیمین من انتشار وتفشي عدوى فیروس كورونا المستجد (كوفید 19).
 
ووفقا للبیان الصادر عن مجلس الوزراء االكويتى، عقب الاجتماع الذي عقد برئاسة  الشیخ صباح خالد الحمد الصباح فقد تقرر وقف جمیع رحلات الطیران القادمة من والمغادرة إلى (بنغلادیش- الفلبین- الھند- سریلانكا- سوریا- لبنان- مصر) لمدة أسبوع.
 
وبحسب البیان سیمنع دخول القادمین إلى البلاد – من أي جنسیة – من حملة الإقامات الصالحة أو سمات الدخول السابقة وكذلك المحولین من مطارات أخرى ممن كانوا متواجدین في تلك الدول خلال الأسبوعین الماضیین على أن یسمح لمواطني دولة الكویت القادمین من تلك الدول الدخول على أن تطبق علیھم إجراءات الحجر الصحي اللازمة.
 
وأكد مجلس الوزراء الكويتى في البیان، أن كل الإجراءات والتدابیر التي یتم اتخاذھا ھي لحمایة صحة وسلامة المواطنین والمقیمین بمن فیھم القادمون إلى البلاد من المقیمین فیھا أو زائریھا ولا تستھدف أفرادا ولا فئة ولا جنسیة ولا دول مما یستوجب من الجمیع أن یتفھموا تلك الإجراءات ویستجیبوا لھا تقدیرا لخطورة الوباء.
 
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة