كيف يتجنب الأهلي مفاجآت صن داونز في دوري الأبطال؟.. التركيز في الدقائق الأولي.. تجنب الكروت الملونة.. استغلال الفرص.. التركيز مع العرضيات والكرات الثابتة ..وتجاهل استفزازات الجماهير

السبت، 07 مارس 2020 11:00 ص
كيف يتجنب الأهلي مفاجآت صن داونز في دوري الأبطال؟.. التركيز في الدقائق الأولي.. تجنب الكروت الملونة.. استغلال الفرص.. التركيز مع العرضيات والكرات الثابتة ..وتجاهل استفزازات الجماهير الأهلي
كتب : محمد عراقي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يدخل فريق الأهلي في الثالثة من عصر اليوم، السبت، بتوقيت القاهرة مباراة قوية وهامة عندما يحل ضيفاً على صن داونز الجنوب أفريقي المُلقب بـ"برازيل أفريقيا" بإستاد لوكاس موريبي في إياب دور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا وهي المباراة التي ينتظرها الملايين ليس فقط من جماهير الأهلي وصن داونز، و لكن من جماهير الكرة الإفريقية والعربية بعدما سبق وفاز صن داونز في النسخة الماضية من البطولة وتحديداً في ذهاب دور الثمانية على الأهلي بخماسية نظيفة في بريتوريا وهي الهزيمة التي أطاحت بالأهلي من البطولة بعدما أكتفي بالفوز بهدف "يتيم" في لقاء العودة ببرج العرب لذا يترقّب الكثيرون مباراة اليوم لتحديد الفريق المتأهل للدور نصف النهائي بالبطولة بعدما فاز الأهلي في لقاء الذهاب بالقاهرة السبت الماضي بثنائية نظيفة، إلا أن بطل مصر مُطالب باتخاذ حذره وتجنب العديد من الأمور في مباراة اليوم أبرزها:

التركيز في الدقائق الأولى

الأهلي مطالب بامتصاص حماس المنافس وتمرير الدقائق الأولى دون استقبال أي أهداف ومحاولة ضغط المنافس وتشكيل ضغط عليه، وهي الأمور التي ركز عليها فايلر خلال التدريبات الخمسة التي خاضها الفريق الأحمر في جنوب افريقيا، وكثف السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق من جلساته مع لاعبي الفريق طوال الفترة الماضية وشاهد برقتهم ملخص لأهم مباريات الفريق الجنوب أفريقي من أجل استكشاف نقاط القوة والضعف في المنافس واستغلالها في لقاء اليوم المرتقب.

تجنب الكروت الملونة

على لاعبي الأهلي استغلال خبراتهم المتراكمة في كيفية التعامل مع حكم اللقاء بكاري جاساما وتجنب الحصول على الكروت الملونة، واستفسر الأهلى من «كاف» عن أسباب الإصرار غير الواضح على اختيار الحكم الجامبي لإدارة هذه المباراة، رغم ما يحمله من مشاعر غير طيبة للنادى الأهلى ولاعبيه وجماهيره، ويمتلك الحكم الجامبى بكارى جاساما سوابق تحكيمية حملت ظلمًا واضحًا للأهلى فى نسخ سابقة من بطولة دورى أبطال أفريقيا، كان أبرزها إدارته مباراة صن داونز فى إياب نفس الدور من ذات البطولة العام الماضي، التى ظهر خلالها بشكل غير موفق للغاية، وأصدر قرارات تحكيمية متضاربة لا تتوافق مع صحيح القوانين التى أقرها الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا»، ولم يمنح الأهلى حقوقه القانونية.

استغلال الفرص

طالب فايلر لاعبي الأهلي باستغلال الفرص وعدم اهدار الفرص السهلة لانهاء المباراة مبكراً واستغلال الفوز في مباراة الذهاب بهدفين نظيفين مما يعني أن احراز الأهلي لهدف سيصعب المأمورية بشدة على بطل جنوب افريقيا، ولجأ فايلر لاخفاء التشكيل وكذلك الأمور الفنية عن الجانب الجنوب أفريقي لاسيما وأن مسئولو صن داونز حاولوا أكثر من مرة معرفة أخبار البعثة الأهلاوية وموقف بعض اللاعبين المُصابين وكذلك خطة اللعب.

التركيز مع العرضيات والكرات الثابتة

حذر فاير لاعبي الأهلي من قوة فريق صن داونز على مستوى الكرات العرضية والكرات الثابتة، كما طالب المدرب السويسري لاعبي فريقه باستغلال سرحان بطل جنوب افريقيا في المواقف الدفاعية خاصة في الكرات الثابة.

تجاهل استفزازات الجماهير

يعول الجهاز الفني للأهلي على خبرات لاعبيه وفي مقدمتهم أجاي ومعلول وقفشة وديانج والسولية وأحمد فتحي والشحات لتجاهل استفزازات الجماهير ، وطالب فايلر لاعبيه بعدم تكرار الاخطاء التى وقعوا فيها خلال الفترة الماضية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة