فيديو صادم يكشف اعتداء قوات القمع التركية على لاجئين على الحدود

السبت، 07 مارس 2020 05:08 م
فيديو صادم يكشف اعتداء قوات القمع التركية على لاجئين على الحدود تركيا
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تداول النشطاء على وسائل التواصل الاجتماعى فيديو يكشف قيام القوات التركى بالاعتداء على مجموعة من اللاجئين حاولوا العودة إلى تركيا بعد فشلهم فى دخول الأراضى اليونانية. 

يكشف الفيديو الاعتداء الوحشى من قبل القوات التركية على اللاجئين وإجبارهم على العودة للحدود. 

 

 

Enough is enough. Here is video of turkish soldiers brutally beating up migrants.

 

Not staged propaganda. Real.

RT please.#IstandwithGreece pic.twitter.com/uIzwuREEyA

— Αριστερά 2Κ (@left2kolou) March 6, 2020

 

وكانت تركيا قد تعهدت فى وقت سابق من هذا الأسبوع بفتح أبوابها أمام المهاجرين للسفر إلى الاتحاد الأوروبى بعد أن قال الرئيس رجب طيب أردوغان أن البلاد لا يمكنها التعامل مع عدد الأشخاص الذين يفرون من الحرب الأهلية فى سوريا حيث تعانى تركيا من خسائر متزايدة فى القوات فى البلد الذى مزقته الحرب.

واتهم الاتحاد الأوروبى الرئيس التركى باستخدام قضية المهاجرين فى محاولة منه للضغط على الدول الأعضاء من أجل الانحياز إلى تركيا فى صراعها داخل الأراضى السورية. وكان الجيش التركى قد شهد سقوط عدد كبير من الضحايا هذا الأسبوع فى ظل مواجهات مع الجيش السورى المدعوم من روسيا. 

وفى سياق متصل، كانت بثت فضائية العربية على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك، فيديو لقيام عدد من الأشخاص بضرب شاب لاجيء بعنف وسط استغاثات من سيدة كانت برفقته. وأوضحت فضائية العربية أن الفيديو لعدد من الأتراك قامو بضرب الشاب بعنف شديد بعد ما تبين لهم أنه لاجئ سورى وسط استغاثه السيدة ورجائها بتركه ولكنهم تجمعوا وقام أحدهم بسحله وسط الشارع.

فيما تداول الفيديو خلال أقل من 10 دقايق للآلاف من الأشخاص وأعلنوا غضبهم من تصرف الشباب التركى تجاه لاجيء أعزل وبرفقته سيدة، وقال أحد المعلقين على الفيديو "لا حول ولا قوة الا بالله ..لسا بدهم ربنا يرحمهم بشر تجردت من احساسها بالإنسانية"، وقالت أخرى "مظلومين بكل مكان اخواننا السوريين.. الله يفرجها عليهم شعب طيب ويستاهلون كل خير"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة