تعليم الإسكندرية تفتتح قوافل المراجعات المجانية لطلاب الثانوية العامة

السبت، 07 مارس 2020 10:48 ص
تعليم الإسكندرية تفتتح قوافل المراجعات المجانية لطلاب الثانوية العامة قوافل المراجعات المجانية لطلاب الثانوية العامة
الاسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

افتتح يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم والعقيد مازن سمير محمد صباح اليوم قوافل المراجعات المجانية لطلاب الثانوية العامة بمدرسة الشهيد اللواء خالد كمال عثمان الثانوية للبنين بإدارة شرق التعليمية.

 هذا وأكد الديب أن مبادرة القوافل التعليمية المجانية لطلاب الثانوية العامة تأتي في إطار رفع المعاناة عن كاهل الأسرة المصرية ومحاربة الدروس الخصوصية، ويقوم بالتدريس فيها نخبة من أفضل معلمي الإسكندرية ويتكفلون بالمطبوعات للطلاب دون مقابل، وشهد الافتتاح حضورا كثيفا من الطلاب.

وفي سياق متصل نوّه الديب إلى أن هذ المجموعات المجانية للطلاب من جميع الإدارات وأنه قام بتكليف جميع مديري عموم الإدارات التعليمية بتفعيل هذه المجموعات لتغطية جميع مناطق الإسكندرية كاملة ، وكان ذلك بحضور رأفت عبد الله مدير عام الشئون التنفيذية وهالة كمال مدير عام التعليم العام والمهندس أحمد كمال رئيس المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين ومصطفى حمادة القائم بأعمال مدير عام إدارة شرق وعلا سليمان مدير إدارة التعليم الثانوي  ووكيلي الإدارة بسيوني محمد وجلال عيد ورضا متولي رئيس مجلس أمناء شرق ولفيف من القيادات التربوية  .

 

من جهة اخرى أعلن تعليم الإسكندرية عن حصول الطلاب على المركز الأول جمهوري في كرة اليد والأول جمهوري في كرة السلة والثاني جمهوري في العاب القوى حيث حققت مدرسة كليوباترا الرياضية بالإسكندرية   نتائج مميزة خلال مشاركتها في بطولة المدارس الإعدادية الثانوية الرياضية بنين وبنات والتي أقيمت، خلال الفترة من الأول وحتى الرابع من فبراير الجاري، في خمس منافسات هي كرة السلة، وكرة اليد، وكرة القدم النسائية، والهوكي وألعاب القوى.

وفازت الفرق الممثلة لتعليم الإسكندرية بالمركز الأول في كرة السلة، والمركز الأول في كرة اليد والمركز الثاني في ألعاب القوى ترتيب عام بعد فوزها بالمركز الأول في 100م حواجز، والمركز الثاني في تتابع 4×100م، والمركز الثالث في الوثب الطويل، والمركز الثاني في سباق 100م.

ومن جهته أشاد يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بتميز الطلاب المشاركين في الفرق الفائزة ومدربيهم ومشرفيهم وأصدر تعليماته بسرعة تكريمهم تقديرا لما بذلوه وتشجيعا لهم لتحقيق بطولات أخرى في المستقبل القريب.

وجدير بالذكر أن عدد المشاركين في البطولة بلغ 700 طالب وطالبة من طلاب المدارس الإعدادية الثانوية الرياضية يمثلون (14) محافظة و(24) مدرسة.

 
 
 
 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة