خالد صلاح

احذر.. كورونا يعيش على الأسطح الصلبة 3 أيام وينقل العدوى بمجرد اللمس

السبت، 07 مارس 2020 09:09 م
احذر.. كورونا يعيش على الأسطح الصلبة 3 أيام وينقل العدوى بمجرد اللمس فيروس كورونا يعيش على الأسطح الصلبة لمدة 3 أيام
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة The Sun البريطانية، أن فيروس كورونا يمكن أن يعيش على الأسطح الصلبة، مثل القضبان الحديدية اليدوية لمدة 72 ساعة، وذلك بعد أن حذر كبير الأطباء البريطانيين من أن الفيروس التاجي المميت، يمكنه البقاء على سطح صلب لمدة 72 ساعة.

وقال البروفيسور كريس ويتي، إن رزاز العدوى بفيروس كورونا  Covid-19 يمكن أن يبقى في الحافلة، وعلى القضبان اليدوية لمدة تصل إلى 3 أيام.

كشف البروفيسور وايت، عن كونه نائباً من قبل لجنة النواب للرعاية الصحية والاجتماعية لفيروس كورونا، يأتي ذلك في الوقت الذي ارتفع فيه عدد الحالات في المملكة المتحدة إلى 90 حالة اليوم، مع تأكيد 3 حالات جديدة في اسكتلندا.

وأضاف البروفيسور وايت: "مجرد لمس هذه القضبان في وسائل المواصلات ثم لمس وجهك، ولم تغسل يديك بينهما بانك ستصاب بالفيروس، كن على دراية بما تفعله بيديك، لا تلمس وجهك، اغسل يديك، وبعد ذلك يمكنك أن تفعل ما تريد.

6fee9309-5a36-40aa-9b43-f66db040614d
 

يقول رؤساء الصحة، إن أفضل طريقة لحماية نفسك هي غسل يديك بالماء والصابون في الوقت الذي يستغرقه الغناء في عيد ميلاد سعيد مرتين، أى حوالي 20 ثانية للغناء مرتين، ويقال إنه الرقم المثالي لتنظيف يديك جيدا.

مضيفة، يجب أيضًا عدم لمس عينيك أو أنفك أو فمك بأيدي غير مغسولة، وتجنب الاتصال الوثيق بالأشخاص المرضى، من المهم أيضًا تنظيف وتطهير الأشياء والأسطح التي ربما تكون قد لمستها.

إليك ما يمكنك فعله للحفاظ على أمان منزلك:

 تأكد من غسل يديك جيدًا لمدة 20 ثانية على الأقل، وتغطية فمك وأنفك عند السعال أو العطس.

وأضاف إذا استطعت، تجنب الاتصال مع المرضى وتجنب مصافحة أي شخص يعانى من أعراض تشبه أعراض الإنفلونزا، مؤكدا إنه يوجد على مستوى العالم حاليًا أكثر من 100000 ألف اصابة بفيروس كورونا، وأكثر من 3400 حالة وفاة تفشى المرض في جميع أنحاء العالم.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة