أكرم القصاص - علا الشافعي

وزيرة الصحة: أمريكية من أصل تايوانى وراء إصابة 12 مصريًا بكورونا على الباخرة

الجمعة، 06 مارس 2020 08:36 م
وزيرة الصحة: أمريكية من أصل تايوانى وراء إصابة 12 مصريًا بكورونا على الباخرة هالة زايد
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن منظمة الصحة العالمية، كشفت أن السبب فى إصابة 12 مواطنا مصريا على باخرة سياحية، بفيروس كورونا، هي مواطنة أمريكية من أصل تايواني، وجرى اليوم فرض حجر صحي على الباخرة السياحية، وفحص كافة المتواجدين عليها.

 

وأوضحت وزيرة الصحة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مصر تستطيع"، المذاع عبر فضائية "dmc"، إن جارى التنسيق مع الجهات المعنية، وهناك تكاتف كبير بين مؤسسات الدولة.

 

وأشارت إلى أنها كانت أول مسئول سياسى، يزور الصين بعد انتشار فيروس كورونا، مستطردة:" نقلت تضامن الرئيس السيسى والشعب المصرى مع الصينيين،

 

انتقلت مساء اليوم، الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إلى محافظة الأقصر، لمتابعة تداعيات اكتشاف 12 حالة حاملة لفيروس كورونا على متن باخرة قادمة من أسوان.

 

وكانت كل من وزارة الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية، أعلنت اليوم الجمعة، اكتشاف 12 حالة إيجابية لفيروس الكورونا المستجد (كوفيد -19) حاملة للفيروس ولم تظهر عليهم أي أعراض، وذلك على متن إحدى البواخر النيلية القادمة من محافظة أسوان إلى محافظة الأقصر.

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه كان على متن الباخرة سائحة تايوانية من أصل أمريكي وفور عودتها إلى بلادها تم ورود معلومات من منظمة الصحة العالمية واللوائح الصحية الدولية باكتشاف إصابتها بفيروس الكورونا.

 

وأكد مجاهد، أنه تمت متابعة الحالة الصحية لجميع المخالطين لها والمتواجدين معها على متن الباخرة خلال 14 يومًا ولم تظهر عليهم أي أعراض، لافتًا إلى أنه تم إجراء تحاليل الـ(pcr) لهم في اليوم الـ14، أي في نهاية فترة حضانة الفيروس، وثبت وجود 12 حالة إيجابية لفيروس الكورونا أي حاملة للفيروس، من المصريين العاملين على الباخرة دون ظهور أعراض.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة