نهائى كأس أسبانيا يشهد أول نهائي باسكى منذ 93 عاما

الجمعة، 06 مارس 2020 03:00 ص
نهائى كأس أسبانيا يشهد أول نهائي باسكى منذ 93 عاما اتلتيك بيلباو
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد المباراة النهائية، لبطولة كأس ملك إسبانيا، موسم 2019 – 2020، مواجهة تجمع بين ريال سوسيداد وجاره فريق أتلتيك بيلباو، في ديربى إقليم الباسك، المقرر لها يوم 18 ابريل المقبل، على ملعب "لا كارتوجا" في مدينة إشبيلية.

تعتبر مواجهة ريال سوسيداد مع أتلتيك بيلباو، أول لقاء يجمع فريقين من إقليم الباسك، في نهائي كأس إسبانيا، منذ عام 1927، عندما تغلب فريق ريال اونيون على أريناس كلوب، بنتيجة 1 – 0.  

نجح ريال سوسيداد، في تخطى فريق ميرانديس، من الدرجة الثالثة، بنتيجة 2 – 0، في مجموع مباراتى الذهاب والإياب، بينما تخطى بيلباو بصعوبة، نظيره فريق غرناطة، رغم التعادل بنتيجة 2 – 2، ليستفيد اتلتيك بيلباو، من قاعدة احتساب الهدف خارج الملعب بهدفين.

تأهل ريال سوسيداد، لنهائي كأس ملك إسبانيا، للمرة الأولى منذ موسم 1987 – 1998، بينما أتلتيك بيلباو، ظهر في المباراة النهائية خلال موسم 2014 – 2015.

جدير بالذكر أن، فريق فالنسيا، هو حامل لقب النسخة الأخيرة من كأس ملك إسبانيا، بعد تغلبه على فريق برشلونة، في المباراة النهائية، بنتيجة 2 – 1.  

ويمتلك فريق برشلونة، الرقم القياسي في التتويج بلقب كأس ملك إسبانيا، برصيد 30 لقبا، ثم أتلتيك بيلباو بـ23، بينما حصد سوسيداد اللقب مرتان.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة