بلجيكا تعلن تسجيل 59 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا

الجمعة، 06 مارس 2020 06:41 م
بلجيكا تعلن تسجيل 59 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا أشخاص يرتدون الكمامات خوفا من فيروس كورونا
كتب: أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الصحة العامة البلجيكية، اليوم الجمعة، على موقعها الرسمي على الإنترنت، أنه تم اكتشاف 59 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا الجديد، من بين 441 عينة تم تحليلها أمس الخميس في بلجيكا، وبذلك يصل العدد الإجمالى للحالات إلى 109، وهذا العدد من المتوقع أن يستمر في الزيادة.

 

ومن بين الحالات المصابة بفيروس كورونا الـ10، التى أعلنت عنها وزارة الصحة منذ يوم الأحد، يوجد 65 مريضاً في فلاندرز و 12 في بروكسل و 31 فى والونيا، إضافة إلى الشخص الذى تعافى بعد أن جاء من مدينة ووهان الصينية وخرج من المستشفى منذ عدة أسابيع.

 

وقالت وزارة الصحة العامة البلجيكية، إن معظم المصابين كانوا قد سافروا مؤخرًا إلى إيطاليا، مضيفة أن الحالات التى ظهرت فى بلدنا كانت بسبب العدوى "فغالبية الأشخاص المصابين ينقلون المرض إلى أفراد الأسرة والأشخاص المقربين".

 

وفى مطلع فبراير، أعلنت السلطات البلجيكية، عن أول إصابة بفيروس كورونا المستجد، وأكدت السلطات في نبأ عاجل أوردته قناة الحرة الأمريكية، إصابة شخص بفيروس كورونا المستجد، من بين 9 أشخاص عادوا من مدينة "ووهان" الصينية.

 

وكانت الحكومة الصينية، أعلنت في وقت سابق اليوم، أنه تم تسجيل 64 حالة وفاة جديدة نتيجة الإصابة بفيروس كورونا في إقليم "هوبي" بوسط البلاد، ليصل العدد الإجمالي إلى 425 حالة وفاة حتى نهاية يوم الثالث من فبراير الجاري.

 

وفى نهاية فبراير، أعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، تسجيل 426 وفاة بينهم أول حالة فى هونج كونج و20 ألفا و471 حالة إصابة مؤكدة بالالتهاب الرئوي المرتبط بفيروس "كورونا" في شتى أنحاء البلاد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة