أكرم القصاص - علا الشافعي

التلفزيون هذا المساء.. الأسطى رانيا بعد هدية الرئيس: "ربنا يخليك يا ريس.. عوضتنى والدى الذى حرمت منه".. وزير القوى العاملة: ملتقيات التوظيف وفرت 250 ألف فرصة عمل.. جابر نصار: الإخوان أقاموا عشش للفراخ بالجامعة

الجمعة، 06 مارس 2020 02:46 ص
التلفزيون هذا المساء.. الأسطى رانيا بعد هدية الرئيس: "ربنا يخليك يا ريس.. عوضتنى والدى الذى حرمت منه".. وزير القوى العاملة: ملتقيات التوظيف وفرت 250 ألف فرصة عمل.. جابر نصار: الإخوان أقاموا عشش للفراخ بالجامعة التلفزيون هذا المساء
كتب أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الخميس العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، والتى نرصد أبرزها فى التقرير التالى:

 

الأسطى رانيا بعد هدية الرئيس: "ربنا يخليك يا ريس.. عوضتنى والدى الذى حرمت منه"

أعربت  الأسطى رانيا عن سعادتها، بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بإهدائها سيارة ميكروباص، قائلة: "الرئيس عوضنى عن أخوتى ووالدى الذى حرمت منه".

 

وقالت "رانيا" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة مساءً"، الذى تقدمه الإعلامية ناردين فرج، على الفضائية المصرية الأولى: "ربنا يخليك ياريس.. بحبك جدًا، وصورتك عندى في البيت.. بجد أنت أب.. عوضنى والدى الذى حرمت منه.. لا أصدق ما يحدث.. هذه دعوات أمى".

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد قرر إهداء سيارة ميكروباص إلى السيدة "رانيا محمد"، الملقبة بـ"الأسطى رانيا"، سائقة ميكروباص.

 

وقالت الدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، إنها تلقت توجيها من الرئيس عبد الفتاح السيسى منذ قليل لتوفير سيارة ميكروباص لسيدة تدعى رانيا محمد تعمل سائقة ميكروباص .

 

وأوضحت وزيرة الصناعة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة مساءً"، الذى تقدمه الإعلامية ناردين فرج، على الفضائية المصرية الأولى، أن الرئيس السيسي أستجاب للسيدة ووجه بتوفير ميكروباص لرانيا محمد التى ظهرت فى تقرير أذاعه البرنامج.

 

وقالت، إنه سيتم توفير الميكروباص من خلال جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة وسيكون ملكا لها.

 

وزير القوى العاملة لـ"رامى رضوان": ملتقيات التوظيف وفرت 250 ألف فرصة عمل

 

أكد محمد سعفان وزير القوى العاملة، أن الفترة الماضية شهدت إقامة أكثر من 30 ملتقى للتوظيف، ساهمت فى توفير ما يقرب من 250 ألف فرصة عمل، مشيرًا إلى أنه يتم توعية الشباب بحقوقهم وواجباتهم.

 

وقال خلال حواره ببرنامج "مساء  dmc" الذى يقدمه الإعلامى رامى رضوان على شاشة "dmc"، إن هناك إقبال كبير من النساء على ملتقيات التوظيف، وهناك مساعى لدفع الشركات لاستقبال المزيد من الفتيات.

 

وأكد أن الدولة تهتم بذوى القدرات الخاصة وتحرص على تدريبهم وتوفير فرص عمل مناسبة لهم، كما أطلقت مباردة "مصر بكم أجمل" لدعهم.

 

وأشار إلى أن هناك منصة لسوق العمل تهدف لمعرفة الوظائف التي نحتاجها في المستقبل، واستكشاف الوظائف التى ستندثر والوظائف الجديد ة التي ستستحدث.

 

وشهد وزير القوى العاملة محمد سعفان، بديوان عام الوزارة، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة، ومبادرة "هنجملها"، انطلاقا من المشاركة الفعالة فى الأنشطة المجتمعية، والمبادرات التى يطلقها ويرعاها المجتمع المدنى، التى تسعى إلى تحقيق أهداف تنموية ضمن جهود الدولة لتحقيق التنمية المستدامة.

 

 

جابر نصار: الإخوان أنشأوا حمامات على أبواب جامعة القاهرة وأقاموا عشش للفراخ

 

قال الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة الأسبق، إن جماعة الإخوان صنيعة الاستعمار ومن أنشأها هى بريطانيا، لاستخدامها شوكة فى ظهر مصر خلال فترة الملكية ورؤساء مصر جمال عبد الناصر ومبارك والسادات.

 

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي أحمد مجدى فى برنامج «فنجان قهوة» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن مواجهة جماعة الإخوان لا بد أن تكون شاملة لا سيما المواجهة الفكرية.

 

وتابع نصار أن هناك من رفع عليه السلاح فى جامعة القاهرة وقت اعتصام الإخوان، والرصاص مر من أعلى رأسه، ولكن أصيب نجله، موضحا أن من أنقذه من الموت عدم وجوده على مقعد رئيس الجامعة.

 

وأوضح رئيس جامعة القاهرة الأسبق، أن الإخوان أنشأوا حمامات على أبواب الجامعة الرئيسية وأقاموا «عشش للفراخ والخرفان» للتصدق في جهادهم المزعوم.

 

وأشار رئيس جامعة القاهرة الأسبق، إنه نشأ في قرية ريفية بسيطة بمحافظة دمياط، تطل على النيل من 3 اتجاهات، مشيرا إلى أن الطبيعة الجميلة تؤثر على شخصية الإنسان وارتباطه بالأرض والنيل، موضحا أن النشاط الأساسى للقرية كان الزراعة والحرف المرتبطة بالنيل مثل الصيد.

 

التنمية المحلية: تخصيص مستشفى بكل محافظة تحسبا لوقوع إصابات بـ"كورونا".

كشف الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية ومتحدث الوزارة، عن تدشين غرفة عمليات تابعة للوزارة مربوطة بمجلس الوزراء، وغرفة الأزمات فى كل محافظات الجمهورية.

 

وقال "قاسم"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مصر في القلب"، الذي يقدمه الإعلامى علاء أبو بكر، المُذاع على فضائية "المحور"، مساء اليوم الخميس، أن الوزارة خاطبت جميع محافظات الجمهورية، لتحديد مستشفى مخصص لاستقبال أى حالات مصابة بفيروس كورونا والتعامل معها علنًا أمام الجميع.

 

وأكد أنه سيتم توزيع منشورات خاصة بالتوعية من فيروس كورونا في المدارس والكليات والجامعات، والنوادى، والمنتديات، والمصالح الحكومية، عن طريق التنسيق بين المحافظين والعاملين بقطاع الصحة.

 

وطالب مساعد وزير التنمية المحلية ومتحدث الوزارة، المواطنين بالإبلاغ عن أى حالات يُشتبه فى إصابتها بفيروس كورونا، حتى يتم إيفادها للمستشفى المتخصص وإخضاعها للكشف الطبي الفورى.

 

أشرف عبد الباقى: أنا ونجوم جيلى طلعنا من المسرح ووقتها كان فيه 30 فرقة مسرحية

 

قال الفنان أشرف عبد الباقى خلال لقائه فى برنامج معكم المذاع على قناة  cbc، وتقدمه الإعلامية منى الشاذلى، إن جميع نجوم جيله بدأ العمل فى المسرح من أمثال الفنان أحمد آدم وصلاح عبد الله ومحمد هنيدى والراحل علاء ولى الدين، وكان المخرج يذهب لهم إلى المسرح ويختارهم للمشاركة فى الأعمال السينمائية أو الدرامية، مشيرًا إلى أنه عندما بدأ التمثيل فى عام 1987 كانت هناك 30 فرقة مسرحية، ولكنه الآن توجد فرقتان أو ثلاث فرق مسرحية تعمل حاليًا باستثناء فرق القطاع العام.

 

من جانب آخر، قام الثنائى هشام ماجد وشيكو بالدعاية لتجربة "كلها غلط.. جريما فى المعادى" بطريقة كوميدية وساخرة.

 

يذكر أن النجم أشرف عبد الباقي، قرر إعادة تقديم عرض مسرحيته "كلها غلط.. جريما فى المعادى"، بعد فترة توقف قصيرة، نظرًا لامتحانات نصف العام الدراسي، والتى تعرض على مسرح نجيب الريحانى بوسط القاهرة، وهى رواية كوميدية إنجليزية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة