إيطاليا تحظر القبلات والمصافحات لتجنب عدوى فيروس كورونا

الخميس، 05 مارس 2020 01:07 م
إيطاليا تحظر القبلات والمصافحات لتجنب عدوى فيروس كورونا كورونا فى إيطاليا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"لا تقبيل ولا مصافحة"، تلك هى التوصيات الجديدة التى أرسلتها اللجنة العلمية فى إيطاليا، لمحاربة انتشار فيروس كورونا إلى الحكومة لمحاولة وقف العدوى، ووافق رئيس الحكومة الإيطالية، جوزيبى كونتى على تلك التوصيات لمواجة أزمة فيروس كورونا، وذلك بعد إغلاق جميع المدارس فى البلاد لعدة أيام.

وقالت صحيفة "إيه بى سى" الإسبانية، إنه وفقا للتوصيات الجديدة الصادرة عن اللجنة العلمية، فيجب على الإيطاليين الامتناع عن العرف المعتاد على نطاق واسع، وهو تحية البعض بالتقبيل والعناق، وأيضا أوصت بتجنب الأماكن المزدحمة ووضع مسافة آمنة لا تقل عن متر واحد بين الأشخاص فى جميع المواقف حتى فى وسائل النقل.

وقال سيلفيو بروسيفيرو رئيس المعهد العالى للصحة فى إيطاليا: "علينا العمل من أجل البلاد من خلال الالتزام بالقواعد واعتماد أساليب حياة تبطئ من طرق انتقال الفيروس التقليدية"، مشيرا إلى أن أهمية إقامة اولئك الذين تزيد أعمارهم عن 65 الذين يعانون من مشاكل فى الجهاز التنفسى فى منازلهم.

وأشار بروسيفيرو إلى أنه من بين التوصيات أيضا هى عدم مشاركة النظارات أو أى أدوات شخصية مع أشخاص آخرين، وأن الزيارات من أفراد العائلة والأصدقاء إلى الأشخاص تتم بشكل محدود.

وارتفع عدد الوفيات فى إيطاليا بسبب فيروس كورونا إلى 107 شخص، بينما ارتفع عدد المصابين إلى 3089 منهم 295 فى العناية المركزة فى حالة خطيرة، وتعافى حوالى 276 شخص، وأكد رئيس الحكومة الإيطالية، جوزيبى كونتى أنه سيطلب من الإتحاد الأوروبى كل المرونة اللازمة، للتعامل مع الفيروس"، مشيرا إلى أن الهدف الأول الآن هو احتواء العدوى ، وأن إيطاليا ليست وحدها من تعانى من هذا الفيروس بهذا الشكل فى العالم.

وأضاف كونتى أن "انهيار جسر جنوة، كان أيضا كارثة لبعض الاستثمارات فى إيطاليا، ولكننا نعرف كيفية النهوض من جديد، ونعرف كيف نصنع فريقا يمكنه العودة بقوة أكثر من ذى قبل، وسف نخرج من حالة الطوارئ وسننظر إلى الوراء لنفخر بما حققناه".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة