خالد صلاح

3 نجوم يجب أن يستغنى عنهم أرسنال فورا !

الخميس، 05 مارس 2020 07:00 ص
3 نجوم يجب أن يستغنى عنهم أرسنال فورا ! أوزيل
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرض آرسنال لموسم مخيب للآمال في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يحتل حاليا المركز العاشر في جدول ترتيب البريميرليج، بالإضافة إلى ذلك، ودعوا بطولة اليوروباليج أمام أولمبياكوس اليوناني، وقد اعترف مدرب الفريق، ميكيل أرتيتا بأن في حالة الغياب عن دوري أبطال أوروبا سيتم الاستغناء عن عدد كبير من اللاعبين الحاليين.

وقد يكون ذلك مصلحة كبيرة لمشجعي الفريق من سكان شمال لندن، حيث أن العديد من لاعبيهم الحاليين ظلوا في أداء مخيب للآمال في المواسم الأخيرة.

هنا نلقي نظرة على 3 لاعبين يجب على آرسنال أن يبيعهم في الصيف..

1- سقراطيس

سقراطيس
سقراطيس

 

كان عيب ارسنال الأكثر وضوحا في السنوات الأخيرة هو دفاعهم، ظل الجانرز معرضا للخطر من الخلف وقد تلقوا بالفعل العديد من الأهداف في الموسمين الماضيين، أحد اللاعبين الذي كان جزءًا كبيرًا من هشاشة الفريق الدفاعية هو اليوناني سوكراتيس باباستاثوبولوس.

وبالرغم من قيام المدرب ميكيل أرتيتا بإستبعاده من التشكيل الأساسي في مناسبات عديدة واعتماده على شكودران مصطفى وديفيد لويز للعب في قلب دفاع أرسنال، إلا انه البديل لإصابة أحدهما او استبعاده من أي مباراة.

ومن المتوقع أن يوقع أرسنال مع صفقتين جديدتين في الدفاع خلال الصيف المقبل، لذا سيرحل بشكل كبير اللاعب اليوناين لأنه لن يكون له أي دور، وقد اعترف المدافع مؤخرًا بأنه قد يغادر ملعب الإمارات إذا لم يضمن التواجد في التشكيل الأساسي الموسم المقبل، لذا هو الخيار المفضل للاعب والنادي.

2- مسعود أوزيل

أوزيل
أوزيل

 

انتقل مسعود أوزيل إلى الإمارات عام 2013 مقابل مبلغ قياسي وقتها بلغ 42.5 مليون جنيه إسترليني ومنذ ذلك الحين كان مسار جدل دائم بين مشجعي أرسنال، حيث يعتبره المؤيدون له أفضل صانع ألعاب في العالم، في الوقت الذى يعتقد فيه البعض الأخر، أنه كسولا وغير فعال في المباريات الكبيرة.

أحد الأسباب الرئيسية وراء هذه الآراء المتباينة هو العروض المتناقضة المتكررة من لاعب خط الوسط في أرسنال، فتارة تجده أفضل لاعب في الفريق وتارة أخرى لا تشعر أنه موجود داخل الملعب، ولكن في الفترة الأخيرة هبط مستوى أوزيل بشكل مبالغ فيه وباتت المباريات التي يتألق فيها قليلة للغاية.

سبب آخر يدفع أرسنال في الاستغناء عنه، وهو الأجر الضخم الذى يتقاضاه مع الفريق دون تأثير ملموس، فلاعب الجانرز هو أحد أعلى لاعبي كرة القدم أجراً في العالم ، ومع ذلك ، فإن أدائه لا يتناسب مع المبلغ الذي يتقاضاه.

3- ألكسندر لاكازيت

لاكازيت
لاكازيت

على الرغم من أن الدفاع لا يزال يمثل أكبر مشكلة بالنسبة للفريق اللندني، فإنها ليست مشكلتهم الوحيدة، فبغض النظر عن دفاعهم الضعيف ، فإن هجومهم غير المتناسق كان مسؤولاً بنفس القدر عن حالات الفشل الأخيرة، حيث سجل الجانرز 39 هدفًا فقط في الدوري هذا الموسم، وهو أقل رقم من بين أندية التوب 6 .

ورغم من تألق الفرنسي ألكسندر لاكازيت، ولكن وجود أوباميانج في الفريق واللعب به كمهاجم صريح جعل الفرنسي يلعب في مركز الجناح الذى لا يجيد فيه لا تمكن من تسجيل 6 أهداف فقط.

مع وجود أوباميانج وظهور لاعبين شباب مثل جابرييل مارتينيلي وإدي نكيتياه ، يبدو وجود لاكازيت غير مرغوبا فيه، وبالتالي فإن بيعه في فترة الانتقالات الصيفية قد يكون الخيار الأفضل لميكيل ارتيتا، إلى جانب أنهم يمكنهم الاستفادة من أموال بيعه من أجل التعزيزات المناسبة في الدفاع ووسط الملعب.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة