خالد صلاح

إيطاليا تؤكد استعدادها لدعم إزالة السودان من قائمة الإرهاب

الخميس، 05 مارس 2020 07:00 ص
إيطاليا تؤكد استعدادها لدعم إزالة السودان من قائمة الإرهاب جوزيبى كونتى رئيس الوزراء الإيطالى
الخرطوم /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت إيمانويلا ديل رى نائبة وزير الخارجية الإيطالى، وقوف ايطاليا ودعمها للسودان، واستعداد بلادها لدعم السودان فيما يتعلق بإزالة إسمه من قائمة الدول الراعية للإرهاب، معربة عن تمنيها بأن تتجاوز الحكومة الإنتقالية فى السودان التحديات القائمة.

واستقبلت أسماء عبدالله وزيرة الخارجية السودانية، الاربعاء  فى الخرطوم، نائبة وزير الخارجية الإيطالي، وقدمت لها عرضا حول التطورات السياسية فى السودان، والتحديات التى تواجه الحكومة الإنتقالية.

وأكدت وزيرة الخارجية السودانية أهمية رفع إسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، حتى يتمكن السودان من التطبيع مع المؤسسات المالية الدولية وإعادة الاندماج فى المنظومة الدولية، من أجل تحقيق تطلعات الشعب السودانى فى النهوض والاستقرار السياسى  والاقتصادي.

وذكرت وزارة الخارجية السودانية أن اللقاء تناول عددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وتطابقت وجهات النظر حول أهمية الاستقرار فى الإقليم.

وأشادت المسئولة الإيطالية بالدور الهام، الذى يضطلع به السودان فى السلام فى المنطقة، مؤكدة أن رئاسة السودان لمنظمة الايجاد من شأنه أن يدفع بجهود الاستقرار الإقليمية.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة