وزيرة بلجيكية تحذر من عواقب كارثية حال استمرار مكوث المواطنين بمنازلهم خوفا من "كورونا"

الأربعاء، 04 مارس 2020 08:24 م
وزيرة بلجيكية تحذر من عواقب كارثية حال استمرار مكوث المواطنين بمنازلهم خوفا من "كورونا" كورونا
كتب: أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وزير العمل بإقاليم فلاندرز البلجيكى هيلدا كريفتس، اليوم الأربعاء، أن الوضع الحالى فى البلاد يشهد خطورة كبيرة للغاية نتيجة ظهور إصابات بشكل مستمر بفيروس كورونا الجديد القاتل، وبالتالى اختباء المواطنين بمنازلهم، ووفقاً لقناة بلجيك 24 البلجيكية، دعت الوزيرة الأشخاص الذين يتمتعون بصحة جيدة وليس لديهم أعراض مرضية، التوجه فورا إلى العمل ولا يمكثون فى منازلهم خوفًا من فيروس كورونا، وذلك من أجل منع الآثار "الكارثية" على الاقتصاد والتي بالفعل أوشكت على الإقتراب.

وقالت وزيرة العمل الفلمنكية، "يمكنني تكرار ذلك مرة أخرى، إذا شعرت بصحة جيدة، إذهب إلى العمل" مضيفةً أنه "إذا بقى الجميع فى منازلهم خوفًا من فيروس كورونا، فقد يكون لذلك آثار كارثية على الشركات الصغيرة والمتوسطة".

تأتي بيانات كريفيتس في الوقت الذي يجتمع فيه وزراء الحكومات الفيدرالية والإتحادية لمناقشة استراتيجية البلاد مع تزايد عدد الحالات المؤكدة من الإصابات بفيروس كورونا Covid-19.

وفي يوم الثلاثاء، قالت وزارة الصحة الفيدرالية إن عدد الحالات المؤكدة رسميًا في بلجيكا بلغ 15 حالة بعد اختبار خمسة مرضى جدد.

وبدورها أعلنت وزارة الصحة صباح اليوم أن هناك 10 حالات جديدة في بلجيكا، وتضيف الوزارة أن هؤلاء الأشخاص العشرة منهم 9 عائدون من إيطاليا وهم معزولين حالياً في منازلهم.

وأكدت خدمة الصحة العامة الفيدرالية يوم الأربعاء في حدود الساعة 11:30 صباحًا أن عشر إصابات جديدة بفيروس كورونا تم إكتشافها من بين 495 عينة تم إختبارها في المختبر المرجعي في لوفين.

وبالتالي هناك ما مجموعه 23 إصابة تم اكتشافها حتى الآن على الأراضي البلجيكية، وتقول وزارة الصحة “من المتوقع أن يرتفع هذا العدد”.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة