طاجيكستان تطلب من المسلمين الصلاة فى منازلهم بسبب كورونا

الأربعاء، 04 مارس 2020 08:38 ص
طاجيكستان تطلب من المسلمين الصلاة فى منازلهم بسبب كورونا محاولات لمنع تفشى كورونا
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طلبت حكومة طاجيكستان، التي تقطنها أغلبية مسلمة، اليوم الأربعاء، من المواطنين تجنب الذهاب للمساجد لصلاة الجمعة كإجراء احترازى خوفا من انتشار فيروس كورونا المستجد رغم أن البلد الواقع في آسيا الوسطى لم يسجل أى حالات إصابة حتى الآن.

وكتب متحدث باسم لجنة الشؤون الدينية الحكومية على فيسبوك يقول إنه ليس هناك حظر كامل على دخول المساجد لكن هذا الإجراء مطروح بعد طلبات من عدد من الأئمة.

وأغلقت طاجيكستان، التي يقطنها 9 ملايين نسمة المتاخمة للصين وأفغانستان، حدودها أمام مواطني الدولتين بالإضافة إلى مواطني كوريا الجنوبية وإيطاليا وإيران.

كانت حكومة طاجيكستان، قالت إنها علقت الرحلات الجوية من وإلى إيران بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد هناك.

وقالت هيئة الطيران المدني في بيان إن الرحلات الجوية ستظل معلقة لحين استقرار الأوضاع المتعلقة بالفيروس هناك.

ومن جهة اخرى قال مسؤولون اليوم إن شخصا سادسا توفي متأثرا بإصابته بفيروس كورونا في إيطاليا في الوقت الذي تكافح فيه الحكومة لاحتواء التفشي بينما تراجعت أسواق المال بسبب مخاوف من التأثير الاقتصادي لانتشاره.وأظهرت أحدث بيانات أن عدد المصابين بالعدوى تخطى 220 منذ يوم الجمعة، الأغلبية العظمى منهم في منطقتي لومبارديا وفينيتو النيتين بشمال البلاد.

وأمرت السلطات، التي تسعى لإبطاء وتيرة أسوأ تفش للمرض خارج آسيا، بإغلاق المدارس والجامعات والمتاحف ودور العرض السينمائي في الشمال لمدة أسبوع على الأقل كما حظرت التجمعات العامة بما يشمل مهرجان البندقية الشهير.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة