أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. محافظ الدقهلية: توقيع 1300 عقد تقنين أراضى الدولة لواضعى اليد

الأربعاء، 04 مارس 2020 11:28 ص
صور.. محافظ الدقهلية: توقيع 1300 عقد تقنين أراضى الدولة لواضعى اليد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقع الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الأربعاء، عددا من عقود التقنين لواضعى اليد على أراضى أملاك الدولة للمواطنين بنطاق المحافظة، مؤكدا أن العمل يجرى على قدم وساق بالتنسيق مع كافة جهات الولاية على أراضى الدولة لحصول الدولة على حقوقها وأيضا لتقنين الأوضاع للمواطنين واضعى اليد.

وأوضح محافظ الدقهلية أن إجمالى العقود التى تم توقيعها حتى الآن منذ بدء تنفيذ المنظومة بالمحافظة بلغت 1300 عقد، مؤكدا أن المحافظة بكافة أجهزتها عازمة على استرداد حقوق الدولة وذلك تيسيرا على المواطنين من خلال لجان التقنين بنطاق المحافظة .

جاء ذلك فى إطار تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى لاسترداد حقوق الدولة وأيضا التيسير على المواطنين لتقنين أوضاعهم وفقا للقانون.

وكانت أكدت اللجنة العليا لاسترداد أراضى الدولة، برئاسة المهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، أنها ستواصل جهودها فى سبيل تقنين الأراضى للجادين، وبما يحافظ على حقوق الدولة وأراضيها وممتلكاتها، وينهى ظاهرة التعدى على أراضى الدولة تماما.

وشددت اللجنة على أن الهدف الأول من التقنين ليس الجانب المادى وتحصيل حقوق الدولة، وإنما تأكيد هيبة الدولة ومصداقيتها وفرض سيادة القانون وتحقيق الانضباط، وأن الفترة القادمة ستشهد العمل بكل جديدة لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال اجتماع باللجنة العليا يوم 18 فبراير، بحضور رئيس الوزراء والوزراء المعنيين، وعدد من القيادات العسكرية والشرطية بالإسراع فى التقنين، لكل من تتوافر لهم الشروط تحقيقا لاستقرار الأوضاع القانونية للمواطنين، وفى الوقت نفسه التعامل بكل جدية مع الأوضاع غير القانونية على أراضى الدولة.

وقال المهندس شريف إسماعيل: إن صدور أكثر من عشرة آلاف عقد تقنين حتى الآن وتسليمها للمواطنين يؤكد جدية الدولة فى هذا الملف وحرصها على مصالح المواطنين الراغبين فى التقنين، وهو ما يتطلب توافر الجدية أيضا لدى كل مقدمى طلبات التقنين لاستكمال الإجراءات المطلوبة لتقنين أوضاعهم وتسليم العقود.

 

الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية (1)
الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية 

 

الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية (2)
الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية 

 

الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية (3)
الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة