صحيفة إيطالية عن أردوغان : يدعم الإرهاب ويمثل خطرا على العالم

الأربعاء، 04 مارس 2020 01:18 م
صحيفة إيطالية عن أردوغان : يدعم الإرهاب ويمثل خطرا على العالم اردوغان
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقدت صحيفة "سيكولود إيطاليا" الإيطالية الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، وقالت إن الرئيس التركى يغزو سوريا من ناحية ، ويغزو اليونان عن طريق المهاجرين غيرالشرعيين من ناحية آخرى، فهو يستثمر فى معاناة السوريين ويبتز الدول الأوروبية.

 

وأكدت الصحيفة أن اردوغان ينشر الإرهاب فى المنطقة وفى العالم، ولذلك فهو يمثل خطورة كبيرة، ويجب أن يتم وضع حد له.

 

وأشارت الصحيفة على موقعها الإلكترونى إلى أن أردوغان أيضا قام بنقل الإرهابيين إلى ليبيا، وانتقدت مصادر فى سوريا نظام أردوغان، وقالت إنه يمثل تهديد خطير للأمن والسلام والاستقرار فى العالم، كما انتقدت سوريا السلوك العدائى لنظام أردوغان، ودعمه الغير محدود للمنظمات الإرهابية.

 

وتتأهب قبرص لزيادة كبيرة فى أعداد المهاجرين غير الشرعيين، بعدما نفذ أردوغان تهديده بعدم اعتراض المهاجرين، الذين يحاولون الوصول إلى أوروبا، ولا تبعد قبرص أكثر من ثلاثة وثمانين كيلو مترا عن تركيا عند أقرب النقاط بينهما، وتعد الدولة الجزيرة إحدى دول الاتحاد الأوروبى الأكثر استيعابا لأعداد طالبى اللجوء، بالمقارنة لتعداد سكانها.

 

وقالت السلطات القبرصية إنها رصدت تزايدا ملحوظا فى أعداد المهاجرين الوافدين خلال الأيام القليلة الماضية، وقال الرئيس القبرصى نيكوس أنستاسيادس: "بالتأكيد هذا يقلقنا، ونريد أن نبحث الإجراءات التى يمكننا اتخاذها للحيلولة دون أى تغير فى شخصية البلاد الديموغرافية لكن من دون التقليل من شأن المعاناة الإنسانية".

 

ونوه أنستاسيادس إلى "التشجيع" الذى اتهم تركيا بتقديمه لآلاف الأشخاص كى يعبروا إلى اليونان وبلغاريا، وأشار إلى أن أنقرة كانت تفعل الشىء نفسه بالنسبة لقبرص.

 

ويقضى اتفاق أبرمته أنقرة عام 2016 مع الاتحاد الأوروبى، بأن تسعى تركيا لمنع المهاجرين وطالبى اللجوء من الانطلاق صوب الاتحاد الأوروبى، لكن أردوغان هدد مرارا بفتح الأبواب الأوروبية أمام المهاجرين فى سياسة وصفت بالابتزازية.

 

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة