شاهد.. أسوأ احتفال بالنصر قام به المغول.. كيف تم ذلك؟

الأربعاء، 04 مارس 2020 02:00 ص
 شاهد.. أسوأ احتفال بالنصر قام به المغول.. كيف تم ذلك؟ احتفالات المغول
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التاريخ ملىء التفاصيل المثيرة للاهتمام لكنها غير معروفة وغير متداولة بين الناس، منها على سبيل المثال أن المغول أصحاب أسوأ احتفال بالنصر في التاريخ.

فى عام 1223، أرسل جينكيز خان جيشا مكونا من 20 ألف رجل ليقوموا بغارة على منطقة القوقاز جنوب روسيا، بقيادة سوبوتاى وجيب والكومان، وقاموا المغول بمطاردة خصومهم لمدة تسعة أيام، واكتسحوا معظم المدن الروسية وخربوها باستثناء نوفجورود، وغزت القبيلة الذهبية التابعة لإمبراطورية المغول فى القرن الثالث عشر كييف ودمرتها، ثم توسع المغول غرباً فى أراضى أوروبا الشرقية، واستوطنوا السهوب الواقعة شمال بحر الخزر (قزوين)، واتخذوا مدينة سراى باتو عاصمة لهم، ثم عرفت تلك القبائل باسم التتر أو التتار.

38mongols-feasting-atop-captives.-pintrest

وفى يوم 31 مايو 1233 قام المغول بإبادة خصومهم فى معركة نهر كالكا، بالقرب من أوكرانيا الحديثة، وليس الأمر متوقفا على الهزيمة فقط، فقد ابتكر المغول افكاراً عدائية من أجل الاحتفال بالنصر، حيث قام المغول بوضع مائدة كبيرة فوق أجساد أعدائهم وجلسوا فوقها ليتناولوا الطعام والشراب، حتى يسحقون أعداء ببطء أو يموتون من الاختناق.

 

 وتشير كتب التاريخ أن سفك الدماء من خلال تناول الطعام على أجساد المهزومين لم يكن من قبل المغول فقط، فقد لقى المنهزمون مثل هذا المصير، حيث إن هذا الاحتفال كان رائدا من قبل الخليفة العباسى "أبو العباس (722-754).

 جدير بالذكر، أن المغول ظهروا فى أواسط آسيا فى منطقة منغوليا، يطلق هذا اللقب على كل من يتكلم اللغة المغولية بما فيهم شعب الكالميك الموجودون فى كالميكيا بشرق أوروبا، بداية ظهور الاسم بشكل رسمى بدأ من عهد أسرة تانج الصينية فى القرن الثامن، ولكن الظهور الفعلى بدأ فى القرن الحادى عشر فى خلال حكم الكاثاي.

كانوا قبائل صغيرة ومتناثرة حول نهر أونون ما بين روسيا ومنغوليا حاليا، توحدت معظم قبائل المغول والترك فى القرن الثالث عشر تحت مظلة حكم جنكيز خان، لم يتم تحديد أصل اللغة المنغولية بالضبط.

39mongols-dine-on-the-bodies-of-living-captive-enemy-commanders-after-victory-at-battle-of-the-kalka-river-by-richard-hook.-quora









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة