تعرف على خطة مديرية التربية والتعليم بالمنيا لمواجهة التنمر بين الطلاب

الأربعاء، 04 مارس 2020 10:12 ص
تعرف على خطة مديرية التربية والتعليم بالمنيا لمواجهة التنمر بين الطلاب جانب من الاجتماع
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد محمد محمود عزب وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنيا،اجتماعا مع مسئولى الأمومة والطفولة،ومسئولى وحدة تكافؤ الفرص بالإدارات التعليمية ، وذلك لتفعيل مبادرات "بنتى نور عينى،لا للتنمر"،مع استمرار فاعليات المبادرة الوطنية "دوى".

وتحدث المشاركون عن مفهوم التنمر،ووصفوه بأنه نوع من العنف الموجه سواء لفظى أو بدني ، وأكدوا على أن العوامل التى ساعدت على انتشاره بين الطلاب ،أهمها عوامل التربية الأسرية، والتكنولوجيا الحديثة والأفلام التى تروج لسلوكيات عنيفة .

ولفت المشاركون إلى أهمية دور الأسرة والمدرسة والمجتمع، فى الحد من هذه الظاهرة والتى انتشرت بشكل كبير فى الآونة الأخيرة .

وقال وكيل الوزارة أنه على الجميع الوقوف على مثل هذه المفاهيم لتوعية أبنائنا لأنهم عماد الأمة وقوتها .

فيما طالبت هناء منير مديرة إدارة تكافؤ الفرص بمديرية التعليم،أولياء الأمور والمعلم بضرورة إكساب الطفل مبادئ التسامح ، وعدم العنف مع الغير سواء شقيق أو زميل ، وأشارت إلى تنظيم حملة توعية كاملة من خلال المعلمين لجميع الطلاب لإكسابهم خبرات التعاون والتعامل البناء مع بعضهم و معلميهم .

ومن ناحية أخرى نظمت مديرية التربية والتعليم ، حفل لتكريم الطلاب المتفوقين فى المراحل التعليمة المختلفة إبتدائى وإعدادى وثانوى عام وفنى ، وقد وزعت المديرية حفلات التكريم على 3 أيام وتقسيم الإدارات التعليمية حسب الأيام ، كما قام وكيل الوزارة بعمل عدد من الجولات على بعض المدارس الثانوية وناقش الطلاب فى طريقة التعلم الجديدة والتابلت وأهمية مواكبة العصر فى أستخدام التكنولجيا ، وطالب الطلاب على ضرورة الدخول إلى بنك المعرفة التابع للوزارة لاكتساب المهارات التعليمية والاستفاده من المعلومات الموجودة به .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة