النيابة تأمر بضبط وإحضار مالك عقار مصر الجديدة المنهار

الأربعاء، 04 مارس 2020 03:09 م
النيابة تأمر بضبط وإحضار مالك عقار مصر الجديدة المنهار عقار مصر الجديدة المنهار
كتب كريم صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أمرت نيابة مصر الجديدة بضبط وإحضار مالك عقار انهار في شارع بيروت عقب استلام النيابة تقرير اللجنة الهندسية عن أسباب انهيار العقار، حيث أفاد تقرير اللجنة الهندسية بحى مصر الجديدة أن العقار غير آيل للسقوط وان سقط نتيجة عملية هدم متعمد.

 

كان المهندس إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية قال إنه تم إحالة مالك العقار رقم 1 شارع بيروت إلى النيابة العامة لإجراء التحقيقات لقيامه بأعمال تخريب جزئى بالعقار رقم 1 شارع بيروت ناصية شارع الحجاز مصر الجديدة، والذى انهار جزئيا أول أمس، والتحرى عما إذا كان متعمد من عدمه، خاصة أن العقار ذات طراز معمارى. 

 

وأضاف نائب محافظ القاهرة، أنه تم إيقاف الأعمال بالعقار لحين الانتهاء من التحقيقات، وأن حى مصر الجديدة أحاط العقار بكردون وتعيين خدمة من قسم شرطة مصر الجديدة لملاحظة الحالة. 

 

وأشار صابر، إلى أنه تم تشكيل لجنة معاينة للعقار، وسيتم إجبار المالك على ترميم الجزء المنهار على نفقته الخاصة وعدم السماح بهدم العقار حفاظا على قيمته المعمارية. 

 

يذكر أن العقار مسجل بحصر المبانى ذات الطراز المعمارى المتميز وهو خالى من السكان ولا توجد أى خسائر أو إصابات، حيث تم إغلاق شارع بيروت أمس حفاظا على المارة.

 

وكان شارع بيروت بمصر الجديدة، انهيار عقار بشكل جزئى، حيث تلقت غرفة العمليات بحى مصر الجديدة بلاغا بشأن انهيار جزئى للعقار رقم 1 شارع بيروت، وتوجه على الفور اللواء حسن صفوت، رئيس الحى للعنوان المذكور وتم غلق شارع بيروت بداية من شارع الحجاز حفاظا على ارواح المواطنين وجارى اتخاذ اللازم.

 

 

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة