"الرقص بالكمامة".. تداول فيديو لأطباء وممرضى إيران يرقصون رغم تفشى كورونا

الأربعاء، 04 مارس 2020 04:57 م
"الرقص بالكمامة".. تداول فيديو لأطباء وممرضى إيران يرقصون رغم تفشى كورونا تحدى الرقص
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لمواجهة الفيروس المتفشى فى بلادهم، يواصل الممرضين والأطباء فى إيران رقصاتهم أثناء العمل إلى جوار مرضى فيروس كورونا المستجد، بحسب مقاطع فيديو نشره نشطاء إيرانيون على مواقع التواصل الإجتماعى فى إيران.

ووصلت حصيلة الوفيات بفيروس كورونا في إيران اليوم الأربعاء، إلى 92 شخصا، وبلغ إجمالى الإصابات 2922، بحسب وزارة الصحة الإيرانية، وذلك بالتزامن مع وصول ممثلين عن منظمة الصحة العالمية إلى طهران.

 

 

ويتفشى كورونا بسرعة فى العديد من المدن الإيرانية، وأصبحت إيران تحتل المركز الثانى بعدد الوفيات جراء هذا الفيروس بعد الصين، والمركز الرابع عالميا على صعيد الإصابات بعد الصين وكوريا الجنوبية وإيطاليا.

وتعتبر العاصمة طهران ومدينة قم العاصمة الدينية، ومحافظة كيلان هي المناطق التي شهدت تسجيل أكبر عدد من حالات الإصابة وأعداد الوفيات.
 
من جانبها أعلنت لجنة مكافحة فيروس كورونا، إلغاء اقامة صلاة الجمعة فى جميع محافظات إيران، كإجراء وقائى لوقع عدوى انتشار كورونا، وذلك للأسبوع الثانى على التوالي.

وفى وقت سابق أعلنت إيران، أنها ستُفرج مُؤقتًا عن أكثر من 54 ألف سجين، فى محاولة لمنع انتشار فيروس كورونا الجديد "كوفيد 19".

ودخل الحرس الثورى الإيراني على خط مواجهة الفيروس، حيث أقام مستشفى ميدانى فى مدينة قم جنوب طهران والتي تعد بؤرة تفشي الوباء فى إيران، ويتسع المستشفى لـ 180 سريرا بحسب وكالة فارس.

وعلق البرلمان الإيرانى جلساته هذا الاسبوع، وحتى إشعار آخر، وقامت فرق طبية بتطهير الأضرحة وشوارع مدينة قم، حثي ظهرت فى مقاطع فيديو، تقوم بعملية تطهير الشوارع المحيطة لضريح فاطمة المعصومة، كما اتخذت قرار بخفض ساعات العمل فى جميع الإدارات الحكومية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة