أكرم القصاص - علا الشافعي

إحالة عاطل بتهمة ترويج مخدر الاستروكس فى النزهة إلى محكمة الجنايات

الأربعاء، 04 مارس 2020 03:01 م
إحالة عاطل بتهمة ترويج مخدر الاستروكس فى النزهة إلى محكمة الجنايات مخدر الاستروكس-أرشيفية
كتب عبد الله محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت نيابة النزهة الجزئية، تحت إشراف أحمد عز الدين المحامي العام، إحالة عاطل للمحاكمة في اتهامه بحيازته 350 جراما من الأستروكس المخدر و20 جرام حشيش للاتجار بها.
 
 
وأشارت التحقيقات، إلى أنه أثناء مرور قوة أمنية من ضباط مباحث إدارة تأمين طرق ومحاور ميناء القاهرة الجوي بشارع جوزيف تيتو بالنزهة، تمكنت من ضبط عاطل بحوزته 350 جراما من الأستروكس المخدر و20 جرام حشيش، ومبلغ مالي 880 جنيها، وهاتف محمول وسلاح ابيض "نصل معدني".
 
واعترف المتهم بحيازته للمواد المخدرة بقصد الاتجار، والمبلغ المالي من متحصلات تجارته غير المشروعة، والهاتف المحمول لتسهيل الاتصال بعملائه، والسلاح الأبيض بقصد الدفاع . 
 
 
تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التى تولت مباشرة التحقيق، والتى أمرت بإحالة المتهم إلى محكمة الجنايات عقب انتهاء التحقيقات معه. 
 
وحدد القانون عقوبة الإتجار فى المواد المخدرة : 
 
أولا:
 
المادة 33 من قانون العقوبات عاقبت كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنية مصري، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنية مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.
 
 
كما ينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة