أقصر رجل فى المنيا: طولى المحدود سبب بطالتى وأناشد الحكومة توفير فرصة عمل

الأربعاء، 04 مارس 2020 09:00 ص
أقصر رجل فى المنيا: طولى المحدود سبب بطالتى وأناشد الحكومة توفير فرصة عمل "خلف" أقصر رجل بالمنيا
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"الطول" من المميزات الجسدية التى تتطلبها بعض المهن والأعمال، هنا يأتى قصر القامة ليصبح واقعا مريرا، والأمر هنا الأكثر غرابه عندما يتجاوز الرجل 40 عاما وطوله 132 سم فقط .

هذا بالفعل ما حدث مع خلف ثابت ذلك الشاب الذى أصبح عمره يتجاوز 40 عاما إلا أنه مازال الأهالى يعاملونه، خاصة أن طوله لا يتجاوو 132 سم فقط.

داخل قرية ريده التابعة لمركز المنيا يعيش خلف مع أسرته المكونه من 7 أشخاص الآم والأب و5 أبناء ، بينهم فتاه قاربت على الزواج ، جميعهم يحلمون بفرصة عمل لأبيهم من أجل مواجهة الحياة وظروفها القاسية .

يقول خلف ثابت الذى يبلغ من العمر 40 عاما ، أن طولى 132 سم ، وبسبب ذلك لم التحق بالخدمة العسكرية ، لم يكن ذلك هو الموقف الوحيد الذى خرجت منه ولكن أيضا فى رحلة البحث عن زوجة كنت لإسرتى عائقا كبيرا لهم .

وأضاف لم استطع استكمال دراستى بسبب ما كنت اتعرض له من مضايقات وطلب منى والدى العمل فى الحقول خاصة إننا مزارعين ، لكن حتى الفلاحة فشلت بها وكان اصحاب الحقول يرفضونى "علشان إيدى صغيرة " وكانوا دائما يعدونى طفلا لا رجلا .

وبعد زواجى وتزاحم مسئوليتى بعد أنجاب الطفل الأول كان على أن أعمل فقد أصبح والدى الفقير لا يستطيع تحمل نفقاتنا فهو أيضا مزارع بسيط أخذت على عاتقى أن أعمل ولم أجد عملا إلا فى المحاجر ، طلبت من مسئول العمال أن يأخذنى معهم حتى اتكسب رزقى وبعد معاناه وافق على أن أذهب معهم ولكن المفاجاة عندما رآنى صاحب المصنع رفض الحاقى بالعمال خوفا أن تسقط الأحجار فوق رأسى وتحدث له مشكله .

وأشار أن أهل الخير أرشدونى للعمل فى إحدى المحلات وهذا هو أنسب عمل لى ، بالفعل أخذت ابحث عن عمل داخل المدينة وفى كل الأماكن إلا أننى أيضا لم استطع ايجاد فرصة العمل ، الجميع يرفض الحاق شاب للعمل معه بطول الطفل الصغير ، وأكد أنا الآن أموت كل يوم وأبنائى فى حاجة ماسة إلى عملى حتى استطيع الانفاق عليهم ، فقد تقدم بى العمر حتى أصبحت فى ريعان الشباب لكنى فى نظر الناس مازلت صغيرا وهذا بسبب قصر قامتى .

ولفت خلف أن إحدى بناتى أوشكت على الزواج ، وأنا لا أملك تجهيزها ، وحتى أشقائها أعانى يوميا ، حيث لا دخل يساعدنى على الحياة .

أناشد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بتوفير فرصة عمل لى من أجل أبنائى ، فأنا أصبحت عاجزا عن الالتحاق بأى عمل  .

خلف أقصر رجل بالمنيا (1)
خلف أقصر رجل بالمنيا 

خلف أقصر رجل بالمنيا (2)
خلف أقصر رجل بالمنيا

خلف أقصر رجل بالمنيا (3)
خلف أقصر رجل بالمنيا

خلف أقصر رجل بالمنيا (4)
خلف أقصر رجل بالمنيا 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة